أخبار عاجلة
ارتفاع مؤشرات البورصة بختام تعاملات الاحد -

«القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي

«القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
«القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي

التقت الدكتورة هالة رمضان، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، مع كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيث بحثا أوجه التعاون والشراكة بين الجهتين، في إطار حرص المركز على تنسيق الجهود مع جهات الدولة المختلفة والخروج بأفضل أشكال التعاون.

واتفق الطرفان على أهمية تبادل نتائج الدراسات الخاصة برصد وتحليل المشهد الإعلامي، والتي من الممكن أن يستفيد منها صانع القرار في وضع السياسات الإعلامية، وفق بيان صادر مركز البحوث الاجتماعية والجنائية.

توصيات تفيد صانع القرار

وأشاد كرم جبر بدور المركز في تناول القضايا الاجتماعية وجهوده المستمرة؛ للوصول إلى توصيات تفيد صانع القرار، موضحاً أن ذلك من شأنه أن يفيد العاملين في مجال الإعلام خاصة فيما يتعلق بالتوعية بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي ومنصات التواصل الاجتماعى.

نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا

وفي سياق منفصل، عقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ندوة «المواطنة النشطة: السبيل إلى مجتمع متماسك ومستدام» بمحافظة المنيا، في إطار دوره في نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا، وحاضر فى الندوة الدكتور علي غانم، أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز، وتحدث عن عدة محاور أبرزها، مفهوم المواطنة النشطة، وأبعاد المواطنة، وحقوق المواطن وواجباته، وتحديات تفعيل المواطنة.

واستعرض نور الدين شعبان، مدرس الإحصاء المساعد بالمركز، المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية التى يقوم بها المركز.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 48 شخصًا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا
التالى خلافات زوجية.. استمرار حبس عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور