أخبار عاجلة
توقعات طقس المغرب اليوم السبت -
متى ستنخفض أسعار البيض؟ رئيس الشعبة يجيب -

مدبولي: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية

مدبولي: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية
مدبولي: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج «سي إس جي» لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، «هي جين» والوفد المرافق له، اليوم، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الإفريقي الذي تستضيفه بكين. 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، دعم مشروعي الشركة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات، مؤكدا أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة المصرية حتى 2030، مؤكداً أن مشروعات الشركة سيجري منحها جميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجستية المطلوبة.

بدوره، أعرب رئيس الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية لخطط الشركة للاستثمار في مصر، مستعرضًا خلفية عن الشركة وحجم استثماراتها على الصعيد الدولي، ومؤكداً أن الشركة لديها سمعة دولية كبيرة في تصنيع الزجاج خاصة للأبراج عالية وشاهقة الارتفاع، ونوّه بأنه يجري الاستعانة بزجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الادارية الجديدة.

كما أعرب عن تطلعه لقيام الحكومة المصرية بتوفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة داخل مصر، وكذلك الاحتياجات الأساسية لمدخلات الإنتاج خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتجهيزات، ويشمل ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع والكهرباء والمياه.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيجري توفير المياه والكهرباء اللازمة لإقامة المشروع، فضلاً عن العمل على توفير جميع احتياجات المشروع خلال الفترة المقبلة من الغاز الطبيعي.

وفي ختام اللقاء أكد رئيس مجلس الوزراء، تطلعه لقيام الشركة بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكداً أنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر، مشيرًا إلى أنه جرى منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل الإجراءات الخاصة بتأسيس المشروع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي.. اعرف الحد الأدنى
التالى نجل فؤاد المهندس: محمود ذو الفقار أول من راهن على والدي سينمائيا