أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم الجمعة مقابل الجنيه المصري -
ارتفاع أغلب الأسهم الآسيوية اليوم -

مؤتمر "24 فنتك" يختتم أعماله في الرياض

مؤتمر "24 فنتك" يختتم أعماله في الرياض
مؤتمر "24 فنتك" يختتم أعماله في الرياض

اُختتمت اليوم في الرياض أعمال النسخة الأولى من مؤتمر التقنية المالية 24فنتك، باستضافة برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من "فنتك السعودية" و"تحالف"، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة "إنفورما العالمية"، وصندوق الفعاليات الاستثماري، وبحضور يتجاوز 37,000 زائر.

- شهد حفل الختام كلمة ألقاها معالي نائب محافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية الدكتور خالد بن وليد الظاهر والتي أكد فيها على أهمية المؤتمر كمنصة حوار بين صناع السياسات، وقادة القطاع، والمواهب الدولية، والمنظمين لتعزيز منظومة التقنية المالية. كما أشار إلى دور المملكة العربية السعودية كمركز رائد للتقنية المالية في المنطقة.

- أشارت "أنابيل ماندر" نائب الرئيس الأول في شركة تحالف إلى تجاوز عدد المسجلين من خارج المملكة 10,000 مسجل، فيما بلغ المتحدثين 350 متحدث منهم 252 متحدث عالمي، واستضاف المؤتمر 500 مستثمر في مبادرة Venturescape لتمكين الشركات الناشئة المحلية في المملكة، كما أشير إلى أن 24 فنتك يعد أحد أكبر مؤتمرات التقنية المالية على مستوى العالم.

- أعُلن خلال اليوم الأخير من المؤتمر مجموعة الاتفاقيات مثل: اتفاقية تعاون بين فنتك السعودية ووكالة سمة للتصنيف الائتماني بهدف تقديم خدمات مخفضة لشركات الخدمات المالية، واتفاقية تعاون أخرى بين فنتك السعودية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لإنشاء مركز لدعم التقنيات المالية، واتفاقية تعاون ثالثة بين فنتك السعودية وجمعية فنتك السنغافورية لدعم أنظمة التقنيات المالية في سنغافورة والمملكة العربية السعودية.

- تناولت جلسات اليوم الأخير من المؤتمر موضوعات: بناء الثقة في الهوية الرقمية، والاستقرار المالي من خلال التقنية المالية، وتطور التقنية المالية عبر القطاعات، وإصلاح سياسات التقنية التأمينية، وتطور الأسواق المالية وتقنية الثروة، وتطور التقنية التأمينية، وذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي وانخفاض المساحة المزروعة
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة