أخبار عاجلة
موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. اعرف التفاصيل -
عاجل | موجة حر شديدة تضرب البلاد خلال الأيام ... -

3 حيل لتشجيع طفلك على المذاكرة.. «تركيزه هيزيد»

3 حيل لتشجيع طفلك على المذاكرة.. «تركيزه هيزيد»
3 حيل لتشجيع طفلك على المذاكرة.. «تركيزه هيزيد»

بمجرد عودة طفلك إلى المنزل بعد يوم دراسي طويل، وأداؤه للعديد من المهام والأنشطة خلال اليوم، يرجع متعبًا وتظهر معالم الإرهاق على وجهه، ليكن غير قادرًا على التركيز في أثناء أداء وجباته الدراسية، وعلى غرار ذلك يستعرض موقع «اليونسيف» بعض الحيل التي عليك اتباعها لزيادة تركيز طفلك .

يتهرب الطفل عادة من الواجبات المنزلية الخاصة بالدراسة باللعب أو رغبته في مشاهدة التلفاز، الأمر الذي يجده وسيلة للتخلص من أعباء الواجبات المدرسة، لذا يمكنك في ذلك الوقت محاولة دمجه في مختلف الأنشطة التي تجذبه للمذاكرة مجددًا مثل الرسم أو التلوين أو غيرها من الأمور التي يمكن إيضاحها في التقرير التالي..

3 حيل لتشجيع طفلك على المذاكرة

يبدو الأمر الأول متمثلًا في عدم الضغط على الطفل لأداء واجباته المدرسية، لأن ذلك الأمر يجعله يشعر بثقل هذه المهام، وينفر من أدائها، الأمر الذي يأتي بنتائج عكسية عليه، وذلك عبر تعويده منذ صغره على أن هناك وقتًا محددًا في اليوم للمذاكرة ويسبقه بعض الأنشطة مثل قراءة الكتب أو الرسم أو التلوين.

8804832661724690340.jpg

مشاركة الطفل في أثناء حل واجباته المدرسية

مشاركة طفلك في أداء واجباته الدراسية ومذاكرتها يشجعه على الانتهاء منها، وينعكس ذلك على أدائه، ومراجعة مختلف الإجابات معه وإعطاءه ثقته بنفسه، بأنه قادرًا على حلها مهما أخطأ.

جعل وقت حل الوجبات ممتعًا

المحاولة قدر الإمكان على جعل وقت حل الواجبات لطفلك ممتعًا وذلك عبر أن تتبادلي معه دور المعلم والتلميذ، عن طريق توجيه له الأسئلة وتتركيه بعض الوقت لمحاولة الإجابة عنها، أو محاولة عكس الدور وتطلبي منه أن يوجه لكِ السؤال، ليشاركك في الإجابه وبهذه الطريقة يتمكن من تكرار الإجابة حتى يحفظها جيدًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار اليوم الاثنين 16-9-2024 بالبنك المركزي المصري: الأوضاع الاقتصادية العالمية تؤثر على أسعار الصرف
التالى ملوك اللعبة ..شباب اليد يتوج ببطولة أفريقيا بعد الفوز على تونس في عقر دارها