أخبار عاجلة

اقتصادي يكشف دلالة مشاركة مدبولي في أعمال المنتدى الصيني الأفريقي (فيديو)

اقتصادي يكشف دلالة مشاركة مدبولي في أعمال المنتدى الصيني الأفريقي (فيديو)
اقتصادي يكشف دلالة مشاركة مدبولي في أعمال المنتدى الصيني الأفريقي (فيديو)

علق عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، على مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في أعمال المنتدى الصيني الأفريقي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "السيد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، "الفترة الماضية شهدت تطور كبير في العلاقات التجارية والاقتصادية والتبادل التجاري بين الصين وإفريقيا، والصين تعد الشريك الأساسي والرئيسي مع الدول الأفريقية".

العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبكين 

وأضاف "منذ أيام سمعنا عن اتفاقية تم توقيعها بين الصين وتنزانيا بخصوص مد خط سكك حديد، وتجاوز حجم التبادل بين الصين وإفريقيا الـ40 مليار دولار سنويًا، وهذا رقم جيد بالنسبة للصين، ومصر تعتبر شريك رئيسي مع الصين وحجم التبادل بين البلدين وصل ما بين 12 إلى 14 دولار".

وتابع "ما بين علاقات تجارية وفي مختلف المجالات، الميزان يأتي لصالح الصين ولكن بدأت الصادرات تزداد من مصر إلى الصين، وتم ضم مصر إلى اتفاقية البريكس وهذا سيتيح لنا يكون هناك تعاون أكبر بين البلدين، خاصة أنه تم توقيع أكثر من 36 اتفاقية وشراكة إستراتيجية لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين فيما يتعلق بالحوسبة والبناء والتشييد وشوفنا مساهمة الصين في العاصمة الإدارية وتطوير محور قناة السويس".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القاهرة الإخبارية»: مصابون في قصف إسرائيلي استهدف فلسطينيين بحي الزيتون
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة