أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي إلى أنقرة صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية

أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي إلى أنقرة صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية
أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي إلى أنقرة صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إنَّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنقرة صفحة جديدة تُفتح في العلاقات المصرية التركية التي لم تأت من فراغ، وإنما بُنيت على سلسلة من اللقاءات التي جعلت هذه الزيارة تنعكس بشكل كبير على نقلها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجي.

تبادل الزيارات دليل على توافر الإرادة

وأضاف «فارس» خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ هذه السلسة من العلاقات بين الدولتين، بدأت من الجلسات الاستكشافية التي تمت على مستوى وزراء الخارجية، فضلًا عن زيارة مهمة للرئيس التركي رجب أردوغان إلى القاهرة في فبراير الماضي، والزيارة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أنقرة.

وأكّد أنَّ هذه الزيارات دليل على توافر الإرادة السياسية اللازمة لمواجهة التحديات المتزايدة الي تواجه المنطقة العربية في ظل الظروف المعقدة التي تحتاج إلى موقف مصري تركي موحد، متابعًا أنَّ مصر وتركيا من أكبر الدول المؤثرة في المحيط العربي والإقليمي ولديهم الكثير من الأدوات التي يستطيعان سويا تحقيق نقلة نوعية في مسار حل هذه القضايا وخاصة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الرئيسية.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
التالى نيكول سابا تطلق أحدث أغانيها «الباب يفوت جمل» (فيديو)