أخبار عاجلة

أسعار الذهب المحلية تتراجع بشكل ملحوظ لليوم الثاني.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب

أسعار الذهب المحلية تتراجع بشكل ملحوظ لليوم الثاني.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب
أسعار الذهب المحلية تتراجع بشكل ملحوظ لليوم الثاني.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب

انخفض سعر الذهب في مصر لليوم الثاني بشكل ملحوظ، متأثرا بانخفاض سعر الذهب العالمي وابتعاده عن المستوى المحوري 2500 دولار للأونصة، بالإضافة إلى استمرار تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، ما أضعف عملية تسعير الذهب.

أسعار الذهب تتراجع 30 جنيها 

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم الأربعاء عند 3375 جنيها للجرام، ليتداول الذهب وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3370 جنيها للجرام.

ويرجع سبب التراجع الحالي في سعر الذهب بمصر إلى تأثره خلال هذه الفترة بحركة الذهب العالمي، حيث انخفض سعر أونصة الذهب العالمي بشكل ملحوظ بسبب التصحيح السلبي، ما انعكس على أداء الذهب المحلي.

الأسواق العالمية تترقب اجتماع البنك المركزي 

ومن المتوقع أن يتراجع سعر الذهب المحلي إلى المستوى 3350 جنيها للجرام، الذي يمثل مستوى دعم مهم بالنسبة للسعر، ولكن الترقب مستمر لتغيرات سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى أوضاع سعر الصرف في البنوك.

وتترقب الأسواق العالمية هذا الأسبوع اجتماع البنك المركزي المصري، ولكن التوقعات متزايدة بأن البنك سيحافظ على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير، بينما توقعت وكالة فيتش العالمية أن تنخفض أسعار الفائدة في مصر خلال العام القادم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية بأبوكبير
التالى هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية: مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو