أخبار عاجلة
شاهد.. «حرس الملوك» في السعودية -
تويتر يعرض الملياردير إيلون ماسك للغرامة -

«القومي لحقوق الإنسان» يعقد ورشة تفاعلية للتوعية بمجال الصحة الإنجابية

«القومي لحقوق الإنسان» يعقد ورشة تفاعلية للتوعية بمجال الصحة الإنجابية
«القومي لحقوق الإنسان» يعقد ورشة تفاعلية للتوعية بمجال الصحة الإنجابية

نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورشة عمل تفاعلية، اليوم الأربعاء؛ بهدف تعزيز الوعي بين طلاب الجامعات بقيم ومبادئ حقوق الإنسان، وخاصة في مجال الحقوق والصحة الإنجابية.

دمج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج التعليمية 

وجاءت هذه الورشة ضمن جهود المجلس الرامية إلى إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج التعليمية، مع التركيز على حقوق الصحة الإنجابية.

8596159911725445534.jpg

افتتحت الورشة بكلمة ترحيب من لجنة الحقوق الاجتماعية بالمجلس، أعرب فيها المتحدثون عن تقديرهم للتعاون المستمر مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، مشيرين إلى أهمية العمل المشترك على تعزيز التثقيف الإلزامي الشامل حول الصحة والحقوق الإنجابية والمهارات الحياتية ضمن المناهج التعليمية الوطنية.

حوارات مفتوحة بين الطلاب والخبراء 

شهدت الورشة حضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال حقوق الإنسان والتعليم، من بينهم جيرمين حداد، ممثل مساعد صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، والسفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى جانب ممثلين عن المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التضامن الاجتماعي.

4549135671725445535.jpg

كما شارك ممثلو اتحادات الطلاب من جامعات مختلفة، مثل جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية وحلوان وغيرهم، في الورشة.

وأتيحت الفرصة للطلاب خلال الورشة للمشاركة في حوارات مفتوحة مع الخبراء حول موضوعات السكان والصحة الإنجابية وحقوق الإنسان، وطرح رؤيتهم ومقترحاتهم لتطوير المناهج الدراسية في هذا المجال.

5995772101725445497.jpg

وفي ختام الورشة التي نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان، تم الاتفاق على متابعة الأفكار والمقترحات التي تم طرحها وتحويلها إلى خطط عمل بالتعاون مع المؤسسات التعليمية، لضمان تقديم المعلومات الصحية والحقوقية بطرق مبتكرة تراعي احتياجات الشباب وتتناسب مع المعايير الدولية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابط نتيجة تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024 علمي وأدبي فرع المنصورة
التالى سقط من الطابق العاشر.. 5 معلومات عن «رضا» نجل الفنان إسماعيل الليثي