أخبار عاجلة

الوردة السوداء لا تنمو سوى في قرية واحدة بالعالم.. سعرها صادم

الوردة السوداء لا تنمو سوى في قرية واحدة بالعالم.. سعرها صادم
الوردة السوداء لا تنمو سوى في قرية واحدة بالعالم.. سعرها صادم

يعتاد الجميع على رؤية الورد ذي الألوان الزاهية كالأحمر والبنفسجي والأصفر والأبيض، إلا أن هناك نوعا نادرا من الورود ينمو في قرية واحدة في العالم ويتميز برائحة ذكية وملمس مخملي، بفضل طبيعة التربة الفريدة ومستويات الحموضة فى المياه الجوفية، وفق ما ذكره موقع dailysabah، فأين ينمو الورد الأسود؟ وما هي سماته؟.

10136895731725383936.jpg

 الوردة السوداء في فصل الصيف

ينمو الورد الأسود النادر بقرية صغيرة تدعى هالفيتى في مدينة شانلي أورفا، الواقعة في جنوب شرقي تركيا، ويُعرف هذا النوع من الورد باسم كاراغول بالتركية والتي غالًبا ما تتفتح في فصل الصيف، وتتميز بأشواكها الكثيفة، ونقدم في السطور التالية 6 معلومات عن الوردة النادرة وفق صحيفة «ديلي صباح» التركية.

  • تنمو الوردة النادرة باللون الأسود بفضل طبيعة التربة الفريدة ومستويات الحموضة فى المياه الجوفية، التي تتسرب من نهر الفرات.
  • تنمو الوردة السوداء في درجة حرارة معتدلة وتحتاج لسقيها بكميات كبيرة من الماء.

3902504431725384023.jpg

سعر الوردة السوداء 

  •  يصل سعر الورد السوداء الواحدة إلى ما يعادل 20 دولاراً.
  • في حال نُقلت بذرة الوردة السوداء من مكانها وتمت زراعتها في تربة غريبة، تنمو بلون مختلف تماماً، وغالباً ما يكون أحمر غامق.
  •  للورد الأسود العديد من الاستخدامات بجانب بيعه على شكل باقات، أبرزها صناعة المربى، العطور، حلوى الحلقوم التركية، الخاصة بالتجميل، والصابون، وذلك بسبب رائحته الذكية.
  • الورد الأسود في تركيا مهدد بالانقراض بسبب بناء احد السدود هناك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمرة الثالثة .. شركة جونسون آند جونسون تعلن إفلاسها
التالى استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم