أخبار عاجلة
البيتكوين تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية -

افتتاح معرض مؤقت بعنوان «موائد القرابين» في متحف كفر الشيخ

افتتاح معرض مؤقت بعنوان «موائد القرابين» في متحف كفر الشيخ
افتتاح معرض مؤقت بعنوان «موائد القرابين» في متحف كفر الشيخ

افتتح الدكتور أسامة فريد عثمان مدير متحف كفر الشيخ، معرضاً مؤقتاً بعنوان «موائد القرابين»،️ ويستمر حتى 15 سبتمبر الجاري، وذلك برعاية شريف فتحي وزير السياحة والآثار، واللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ.

8707078911725377479.jpg

افتتاح معرض موائد القرابين

ويضم المعرض مجموعة مختلفة من «موائد القرابين» والتي تتنوع في الشكل والحجم ومادة الصنع، ومنها مائدة قرابين عليها كتابات بالنحت الغائر ونحت بالبارز لبعض القرابين، وإناء من الفخار ممثل عليه بعض القرابين، ومائدة قرابين من الحجر الجيري عليها نحت عليها بالبارز وبعض الآنية وزهرتي البردي واللوتس ملونتين، بالإضافة إلى مائدة قرابين من الحجر الجيري عليها نقوش بارزة لآنيتان يتوسطهما طاولة طعام يعلوها مجموعة من القرابين ولها مصب.

18315710411725377425.jpg

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنه تم افتتاح متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون من عدد من قاعات العرض المتحفي والتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

6235255861725377412.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القومي للإعاقة»: نأمل في تحقيق الملتقى الدولي للفنون طموحات أبنائنا
التالى هنا بريطانيا.. عادة شائعة في الإجازة تسبب التهاب الكبد الوبائي