أخبار عاجلة
أسعار الفضة في مصر اليوم السبت 21-9-2024 -

البحث عن مفقودين في حادث غرق قارب في «القناة الإنجليزية» بفرنسا

البحث عن مفقودين في حادث غرق قارب في «القناة الإنجليزية» بفرنسا
البحث عن مفقودين في حادث غرق قارب في «القناة الإنجليزية» بفرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي المنتهية ولايته جيرالد دارمانين مقتل 12 شخصًا وفقد شخصين وإصابة العديد من الأشخاص نتيجة غرق قارب مهاجرين في القناة الإنجليزية، مشيرًا إلى أن جميع أجهزة الدولة تعمل على البحث عن المفقودين والاهتمام بالضحايا.

القارب كان يحمل 65 شخصا

ونقلت صحيفة «الجارديان» عن مصادر فرنسية أن قارب المهاجرين كان يحمل 65 شخصا، ولقي 12 شخصا مصرعهم، وأنقذت السلطات أكثر من خمسين شخصا، بينما يحتاج العديد منهم إلى رعاية طبية طارئة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن أوليفييه باربارين، رئيس بلدية لو بورتيل بالقرب من ميناء الصيد في بولوني سور مير، إن قاع القارب انفتح، معتبرًا أنها دراما كبيرة.

وبحسب صحيفة «لوموند» الفرنسية أن حادث الغرق يعتبر أسوأ حادث تحطم سفينة في القناة منذ بداية عام 2024.

وقالت مقاطعة مانش البحرية إنها اعتنت بـ65 شخصًا كانوا على متن السفينة، أُعلن عن وفاة 12 منهم في البحر، ونقل عدد آخر إلى المستشفى بعد إنقاذهم، في حالة خطيرة. 

رجال الإطفاء ومروحيات البحرية وزورقا صيد يشاركون في أعمال الإنقاذ

وأوضح ملازم السفينة إتيان باجيو لوكالة فرانس برس أن سفينة مستأجرة من قبل الدولة، رصدت القارب الذي كان في وضع صعب وعلى متنه أكثر من 60 شخصا وهبت لمساعدته فور تفككه.

وشارك رجال الإطفاء ومروحيات البحرية وزورقا صيد وسفينتان عسكريتان فى العملية التي لا تزال مستمرة حتى الآن ويستمر البحث بينما تقوم القوارب التي التقطت الضحايا بإعادتهم إلى بولوني سور مير، وأنشأت السلطات مركزا طبيا متقدما لرعاية الضحايا.

ومن المتوقع أن يصل وزير الداخلية المستقيل، جيرالد دارمانين، وكذلك محافظ با دو كاليه، جاك بيلانت، إلى الموقع في الساعات المقبلة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة منتصف اليوم.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا وسبب فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي.. فوز الزمالك على الشرطة الكيني وأرقام مباراة الأبيض
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة