أخبار عاجلة
30 مليار دولار في مصر قريبا.. تحرك حكومي عاجل -

الصحة العالمية: تطعيم 25% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال

الصحة العالمية: تطعيم 25% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال
الصحة العالمية: تطعيم 25% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنها تقترب من تحقيق هدفها بشأن تطعيمات شلل الأطفال في غزة، لافتة إلى تطعيم ربع عدد الأطفال تحت سن 10 سنوات خلال 3 أيام من الحملة، لافتة إلى أن المفاوضات لا تزال جارية لتأمين وصول الحملة لأغلب مناطق القطاع، حيث تعتمد الحملة على توقف يومي للقتال في غزة لمدة ثماني ساعات في مناطق محددة من القطاع، بحسب ما جاء في وكالة «رويترز». 

ماذا قالت الصحة العالمية؟ 

وقال ريكي بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن الحملة قامت بتطعيم أكثر من 161 ألف طفلاً تحت سن 10 في المنطقة الوسطى في اليومين الأول والثاني من حملتها، متجاوزين التوقعات التي افترضت تطعيم 150 ألف طفل في تلك الفترة، وهذا يمثل حوالي ربع إجمالي الأطفال المستهدفين في الحملة لوقف انتشار المرض بعد اكتشاف حالة في طفل حديث الولادة منذ شهر.

بداية التطعيمات في جنوب غزة

وأضاف أن الفرق الصحية ستنتقل إلى جنوب غزة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث تهدف الحملة إلى تطعيم 340 ألف طفل، يليها شمال غزة.

697913771725363993.jpg

كما أوضح أن بعض الأطفال في جنوب غزة يُعتقد أنهم خارج المنطقة المتفق عليها للتوقف المؤقت للقتال وأن المفاوضات مستمرة من أجل تأمين الوصول لأولئك الأطفال.

وفي سياق متصل، تقول منظمة الصحة العالمية إنه يجب تطعيم 90% على الأقل من أطفال غزة حتى تنجح الحملة ولمنع انتشار شلل الأطفال داخل غزة. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "المشاط" تُتابع موقف الإصلاحات الهيكلية بالمرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي مع الاتحاد الأوروبي
التالى محافظ المنيا: تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة "100 يوم صحة"