أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

اعتماد «العربية للتصنيع» كمركز عالمي وحيد لعمرة محركات الطائرات من طراز «ألفا جيت»

اعتماد «العربية للتصنيع» كمركز عالمي وحيد لعمرة محركات الطائرات من طراز «ألفا جيت»
اعتماد «العربية للتصنيع» كمركز عالمي وحيد لعمرة محركات الطائرات من طراز «ألفا جيت»

تسلمت الدولة المصرية، ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع، وثائق اعتماد مصنع المحركات، التابع لـ«الهيئة»، من شركة سافرن الفرنسية العالمية، ليكون الممركز المعتمد العالمي الوحيد لعمرة وإصلاح المحركات من طراز «لارزاك» في مصر، وذلك على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المنعقد في مطار العلمين الدولي.

رئيس مصنع «المحركات» لـ«الوطن»: شهادة ثقة في قدراتنا.. ونتعاون مع عدد من الشركات العالمية

وقال اللواء مهندس جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنه بموجب تسلم وثائق اعتماد المصنع من الشركة الفرنسية العالمية؛ فإن المصنع سيكون الوحيد في العالم المرخص له بعمرة محركات الطائرات من طراز «ألفا جيت».

يذكر أن الطائرات من طراز «ألفا جيت»، هي طائرة هجوم أرضي والتدريب المتقدم، والتي تعمل في عدد من الدول العربية والإفريقية.

وسبق وأن تم تصنيع الطائرة من طراز «ألفا جيت» محليًا في مصر، خلال ثمانينات القرن الماضي، بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

وأوضح اللواء مهندس جمال رمضان، أن جميع الطائرات من طراز «ألفا جيت» العاملة في مختلف دول العالم، ستأتي لتنفيذ عمرة محركها في مصر، بما يُعزز من مكانة وعلاقات التعاون المشترك بين الدولة المصرية ومختلف دول العالم.

18960350891725364625.jpg

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، أن الاعتماد الفرنسي للمصنع جاء بعد مباحثات مثمرة للتعاون المشترك بين المصنع والشركة الفرنسية العالمية، معتبرًا الاعتماد بمثابة رسالة ثقة دولية وعالمية في قدرات المهندسين والفنيين المصريين في مجال عمرة الطائرات.

وأشار إلى أن مصنع المحركات يعمل على عمرة محركات الطائرات، مثل الطائرة ألفا جيت، K8E، ومحركات الدبابات من طراز «M1A1»، وغيرها من أنواع المحركات بالتعاون مع المُصنع الأصلي لها.

ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع، منفتحة على التعاون المشترك مع مختلف الشركات العالمية والمحلية، في ضوء تحقيق مستهدفات الدولة المصرية بتعزيز قدرات الدولة، وتعميق التعاون مع الأشقاء في مختلف المجالات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
التالى نيكول سابا تطلق أحدث أغانيها «الباب يفوت جمل» (فيديو)