أخبار عاجلة
فيديو.. كواليس تحضير أغنية «تيجي نسيب» لـ أنغام -
تعرف على سر ابتسامة الشاب خالد الدائمة -

الحكم بالاعدام للمتهم باغتيال اللواء نبيل فراج

الحكم بالاعدام للمتهم باغتيال اللواء نبيل فراج
الحكم بالاعدام للمتهم باغتيال اللواء نبيل فراج

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 02:03 مساءً

كتب : ياسر على

اصدرت الدائرة الأولى إرهاب منذ قليل بمعاقبة المتهم بقتل اللواء نبيل فراج "بالإعدام شنقا"

وقد قضت محكمة الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى ، حكمها بمعاقبة المتهم باغتيال اللواء نبيل فراج بإحالةأوراق المتهم لمفتي الجمهورية، بجلسة الإثنين 03 يونيو السابق.

وقد أسندت النيابة إلى المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل اخرين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.

ويواجه المتهمين عدة اتهامات منها ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض

وقد نصت المادة 12 على أن يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها. ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها. وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها. أو إذا كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة. ويُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية. أو منعه من الانفصال عنها. وتكون العقوبة الإعدام إذا ترتب على الإكراه أو الحمل أو المنع وفاته.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتحاد منتجي الدواجن: طرح كرتونة البيض بسعر 150 جنيها خلال أيام
التالى وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي