أخبار عاجلة

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تعيق محاولات الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تعيق محاولات الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية
أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تعيق محاولات الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية

قال إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن الحكومة الإسرائيلية الحالية يمينية متشددة تجمع بين اليمين العلماني واليمين الديني، مضيفا «نشهد منذ 11 شهرا حتى الآن محاولات بإعاقة الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية من قبل الجانب الإسرائيلي واليمين المتطرف المستمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني».

إسرائيل تضع شروط ومطالب جديدة تخالف ما يتم الاتفاق عليه

وأكد «بدرالدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك عدة عوامل أدت إلى عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية، منها اتهام الجانب الإسرائيلي نظيره الفلسطيني بأنه لا يرغب في التوصل إلى حل للقضية، فضلا عن وضع إسرائيل شروط ومطالب جديدة تخالف ما يتم الاتفاق عليه، وزعمها بكون الوفد الإسرائيلي المفاوض ليس لدية صلاحيات.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، «الدولة المصرية بذلت جهودا واضحة للوساطة والعمل على تقريب وجهات النظر، وطرح العديد من الحلول والمفاوضات»، مشيرا إلى أن مصر ساهمت في مفاوضات باريس وروما وأيضا التي تمت في قطر، بالإضافة إلى الجولة الثانية التي جرت بالقاهرة، ولكن لم يتم التوصل إلى حل نتيجة التعنت الإسرائيلي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار طبق البيض اليوم 15-9-2024  في قنا
التالى مصرع شخصين وإصابة آخر إثر حادث تصادم سيارة ودراجة نارية بالفيوم