أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

عاجل: حدث ليلا..النيران تشتعل في إسرائيل ومفاجأة ...

عاجل: حدث ليلا..النيران تشتعل في إسرائيل ومفاجأة ...
عاجل: حدث ليلا..النيران تشتعل في إسرائيل ومفاجأة ...

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات مهمة، بدءًا من التصعيد في غزة، مرورًا باحتجاجات عنيفة في إسرائيل، ووصولًا إلى مفاجأة كشفتها شبكة «سي إن إن» بشأن يحيى السنوار، وأخيرًا تسجيل الأردن أول حالة إصابة بجدري القرود.

تل أبيب تشتعل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» باندلاع اشتباكات وعنف بين متظاهرين إسرائيليين وقوات الأمن في تل أبيب، وذلك بعد كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتصاعدت الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، خلال احتجاجات واسعة نظمتها عائلات المحتجزين ومؤيدوهم في جميع أنحاء إسرائيل، في محاولة لزيادة الضغط على الحكومة لإبرام صفقة للإفراج عن المحتجزين.

وذكرت قناة «I24» الإسرائيلية أن شرطة الاحتلال اعتقلت عددًا من المتظاهرين، خلال محاولاتها لتفريق الاحتجاجات.

9348391991725304428.jpg

وأفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن الإسرائيلية والمحتجين في القدس، حيث كان المتظاهرون يتجمعون أمام مقر إقامة نتنياهو، وحاصر الآلاف مبنى مقر الليكود في شارع الملك جورج بتل أبيب، فيما تمكن أحد المتظاهرين من تجاوز حواجز الشاحنات وإشعال النيران.

«سي إن إن» تفجر مفاجأة بشأن السنوار

أفادت شبكة «سي إن إن» بأن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، عطل جهود التوصل إلى هدنة في غزة، وفقًا لمصدر مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار.

وبعد مقتل 6 محتجزين إسرائيليين في غزة، أجرت الأطراف الوسيطة اتصالات هاتفية عاجلة، بحثًا عن سبل المضي قدمًا في جهود وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

20105748281723313527.jpg

وفي ظل الإحباط المتزايد من تأخر نتنياهو في التوصل إلى اتفاق مع حماس لإعادة 101 أسير متبقين من غزة، يبدو أن حماس، بقيادة يحيى السنوار، تُمسك بزمام المبادرة في المفاوضات، وفقًا لشبكة «سي إن إن».

وأكدت الشبكة أن يحيى السنوار يدرك جيدًا نقاط ضعف بنيامين نتنياهو، خاصة ضعفه أمام الرأي العام الإسرائيلي، ويستفيد من ذلك بذكاء، إذ يمثل زعيم الفصائل الفلسطينية تحديًا صعبًا لنتنياهو، ليس فقط من جانب اليسار الليبرالي في إسرائيل، بل أيضًا من خلال استعداده لدفع الأمور إلى حدود غير مسبوقة لتحقيق مطالب حماس.

ويبدو أن مستقبل المحتجزين الإسرائيليين وحظوظ نتنياهو السياسية معلقان بخيط رفيع، مع تضاؤل فرص تحريرهم الآمن، بحسب «سي إن إن».

جدري القرود

وأثار تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود في الأردن حالة من القلق والخوف بين سكان المملكة، بعد اشتباه بإصابة شخص بالمرض.

ودعت وزارة الصحة الأردنية المواطنين إلى توخي الحذر، محذرةً من انتشار المرض.

وأكدت الوزارة أن المصاب مقيم في الأردن ولكنه ليس من حاملي الجنسية الأردنية، فيما ظهرت على المريض أعراض جدري القرود، مثل الطفح الجلدي، مما دفعه إلى إجراء الفحوصات اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض، وحالته الصحية مستقرة حاليًا.

4987103351723722719.jpg

وأشارت الوزارة إلى استمرارها في مراقبة مرض جدري القرود، والعمل على الحد من انتشاره في جميع أنحاء المملكة.

وشددت على أهمية اتباع الإرشادات الصحية، خاصةً عند السفر، للحد من انتشار المرض وتفاقم الأزمة الصحية، وذلك لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين حول أهمية اتباع الإجراءات الوقائية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتصر زيتون: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
التالى الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات