أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات الابراج الجمعة 21-9-2024 -
سعر الدولار اليوم الجمعة 20-9-2024 فى مصر -
حقيقة تفكير الأهلي في فسخ عقد علي معلول -
لن تصدق سعر قميص الفنان أمير شاهين -

لجنة تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء توضح اختصاصات اللجان الفنية

لجنة تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء توضح اختصاصات اللجان الفنية
لجنة تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء توضح اختصاصات اللجان الفنية

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات قانون التصالح في مخالفات البناء الواردة من المحافظات، في تقرير لها، أن اللجان الفنية تلعب دورا محددا يتمثل في دراسة طلبات التصالح وتقنين الأوضاع التي لم يتم البت فيها بالقانون رقم 17 لسنة 2019، وأيضا طلبات التصالح وتقنين الأوضاع التى تم رفضها طبقا لأحكام القانون السابق، وانقضت المدة المقررة للتظلم أو تم البت فيه بتأييد الرفض مع مراعاة سداد رسم فحص جديد، سداد مقابل جدية التصالح المحدد باللائحة أو الفرق المستحق بعد إجراء مقاصة بينه وبين ما سبق سداده من مقابل جدية التصالح ولم يسترد.

طلبات التصالح 

وأشار التقرير إلى أن اللجان الفنية تعمل أيضا على دراسة طلبات التصالح الجديدة المقدمة وفق القانون رقم 187 لسنة 2023 على أن يتم دراسة كل الطلبات وفقا لأحكام وإجراءات القانون الجديد.

دراسة ملفات التصالح 

وأوضح أن اللجنة الفنية تدرس تقرير الأمانة وتفحص ملف التصالح للتأكد من استيفاء المستندات الوارد بالمادة 5 من لائحة قانون التصالح وذلك خلال 15 يوما من تاريخ استلام الملف من الأمانة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الثقافة يلتقي بإدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
التالى تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي