أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات الابراج الجمعة 21-9-2024 -
سعر الدولار اليوم الجمعة 20-9-2024 فى مصر -
حقيقة تفكير الأهلي في فسخ عقد علي معلول -
لن تصدق سعر قميص الفنان أمير شاهين -

برلماني: توجيهات السيسي بضم منتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي قرار إنساني

برلماني: توجيهات السيسي بضم منتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي قرار إنساني
برلماني: توجيهات السيسي بضم منتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي قرار إنساني

قال النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي مشغول بتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وخصوصا الأكثر احتياجا، علاوة على مد مظلة التأمين الصحي.

التوسع في برامج الحماية الاجتماعية 

ونوه «عبد العال» في تصريح له اليوم بتوجيهات الرئيس للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي بتكلفة 10 مليارات جنيه سنويا، قائلا إنه قرار في وقته تماما وغير مسبوق، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى اطلاع الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة على محاور المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، الذي يستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ويشمل عددا كبيرا من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل؛ وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، وذلك ضمن محاور الاهتمام ببناء الإنسان.

أكبر حزمة من الحماية الاجتماعية

وشدد نائب الإسكندرية على أن توجيهات السيسي بخصوص ضم 8.5 مليون منتفع من تكامل وكرامة والعمالة غير المنتظمة لمظلة التأمين الصحي الشامل يعزز الرعاية الصحية لهؤلاء ويدمجهم بقوة في المنظومة.

واختتم بأن ضم هذه الفئات إلى مظلة التأمين الصحي يؤكد أن الرئيس السيسي يشعر بمعاناة الشعب المصري ويعلم احتياجاته ويتابع جيدا الفئات التي تستحق الدعم والرعاية الصحية وغيرها، والتوسع في تنفيذ أكبر حزمة من الحماية الاجتماعية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل العميل الحلقة 25 شاهد
التالى تعرف علي خطة توزيع منهج اللغة العربية لصفوف المرحلة الابتدائية