أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

روسيا تسخر من حديث ترامب عن وقف الحرب: «لا يمتلك عصا سحرية»

روسيا تسخر من حديث ترامب عن وقف الحرب: «لا يمتلك عصا سحرية»
روسيا تسخر من حديث ترامب عن وقف الحرب: «لا يمتلك عصا سحرية»

سخر ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، من تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حول قدرته على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال 24 ساعة، إذا تم انتخابه رئيساً في الانتخابات المقبلة، وأوضح بيسكوف أن موسكو تفضل رؤية نائبة الرئيس كامالا هاريس في البيت الأبيض العام المقبل لأنها أكثر «قابلية» من ترامب، بحسبما ذكرته «breitbart» الأمريكية.

وجاءت تصريحات بيسكوف في مقابلة تليفزيونية روسية، حيث أشار إلى أن التعامل مع الديمقراطيين قد يكون أكثر استقراراً، وأن موسكو ليس لديها مرشح مفضل، لكنها تجد أن الديمقراطيين بشكل عام يمكن التنبؤ بتوجهاتهم وسياساتهم.

من الأفضل بالنسبة إلى روسيا؟

وأصر بيسكوف علي أن الحكومة الروسية لا تتدخل في الانتخابات الأجنبية في سياق ساخر، مؤكدا أن موسكو لا تفضل أي مرشح في الانتخابات الأمريكية، موضحًا: «ليس لدينا مرشح، ولكن بالطبع الديمقراطيون متوقعون أكثر، وما قاله بوتين عن توقع بايدن ينطبق على جميع الديمقراطيين تقريبًا، بما في ذلك هاريس». 

وكان بوتين قد أعرب في وقت سابق، عن تفضيله لبايدن على ترامب، مشيرًا إلى أن بايدن «شخص أكثر خبرة، وسياسي من المدرسة القديمة».

7660859551724856964.jpg

السخرية من تعهد ترامب بإنهاء الحرب الأوكرانية

وسخر بيسكوف من تصريحات ترامب التي زعم فيها أنه يمكنه التفاوض على إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال 24 ساعة من انتخابه، ورد بيسكوف قائلاً: «لا أعتقد أن هناك عصا سحرية، لا يمكن فعل أي شيء في 24 ساعة».

وأضاف أن التغيير في الوضع الأوكراني يتطلب وقف الولايات المتحدة لجميع برامج المساعدات العسكرية لأوكرانيا ودعوة الأطراف إلى التفاوض، واصفًا هذا السيناريو بأنه «من عالم الخيال».

9728475121723369677.jpg

العلاقات الأمريكية الروسية ومستقبل الصراع في أوكرانيا

وأعرب بيسكوف عن تشاؤمه بشأن تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن في ظل إدارة هاريس أو ترامب، مشيرًا إلى أن العقوبات الأمريكية الصارمة بسبب حرب أوكرانيا قد «داست» على مصالح روسيا، وأنه لم يرَ «أي آفاق» لتحسين العلاقات مع إدارة هاريس أو ترامب العام المقبل. 

وتأتي تصريحات بيسكوف في وقت تتزايد فيه التحذيرات من كبار المسؤولين الأمريكيين وشركات التكنولوجيا الكبرى مثل مايكروسوفت وجوجل وميتا، بشأن احتمال تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتقاء فلسطينيين برصاص وقذائف قوات الاحتلال شرق طولكرم
التالى انفراد.. الزمالك يتفق مع الجابونى أرون بوبيندزا براتب 600 ألف دولار سنويًا