أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

الفضة تتراجع إلى أقل من 29 دولارا للأوقية رغم المكاسب الأسبوعية المتوقعة

الفضة تتراجع إلى أقل من 29 دولارا للأوقية رغم المكاسب الأسبوعية المتوقعة
الفضة تتراجع إلى أقل من 29 دولارا للأوقية رغم المكاسب الأسبوعية المتوقعة

انخفضت الفضة إلى أقل من 29 دولارًا للأوقية، فيما ارتفع سعر الدولار وعوائد سندات الخزانة، بعد أن جاءت بيانات التضخم الأمريكية متوافقة مع التوقعات.

ولا يزال المعدن على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية وشهرية، مع استمرار خفض أسعار الفائدة المحتمل في سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميا

وأظهر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي التابع لوزارة التجارة الأمريكية ارتفاعًا بنسبة 0.2% الشهر الماضي، مما عزز الرأي القائل بأن التضخم لم يعد التركيز الأساسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يحول الانتباه إلى البطالة، ويعزز احتمال خفض أسعار الفائدة.

ويدعم الزخم الصعودي الأخير للفضة الطلب العالمي المتزايد، وخاصة من صناعة الطاقة الشمسية، التي تعتمد بشكل كبير على المعدن في الخلايا الكهروضوئية.

وتضاعفت واردات الفضة في الهند تقريبًا في عام 2024، ما ساهم بشكل كبير في هذا الطلب، بالإضافة إلى ذلك، تعمل التوترات الجيوسياسية المتزايدة على تعزيز جاذبية الفضة كأصل آمن. 

أعلى مستوى للفضة عالميا

 تاريخيًا، وصلت سعر الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نوستالجيا... تعرف على أجر إلهام شاهين في مسلسل الإمبراطور
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة