أخبار عاجلة

«الإسماعيلية»: زيادة 100% في إنتاجية المانجو

«الإسماعيلية»: زيادة 100% في إنتاجية المانجو
«الإسماعيلية»: زيادة 100% في إنتاجية المانجو

موسم استثنائى حققته زراعات المانجو فى محافظة الإسماعيلية هذا العام، فمع إنتاج المزارع بنسبة 100% انخفضت الأسعار فى جميع أسواق الجملة والتجزئة بنسب تراوحت بين 40% و60% للعديد من الأصناف المحلية والأجنبية، مقارنة بأسعار العام الماضى، بحسب تجار ومزارعين فى المحافظة.

وقال على العكرمى، سكرتير الغرفة التجارية فى الإسماعيلية، وأحد زارعى المانجو فى المحافظة، إن موسم المانجو هذا العام يعد استثنائياً لزيادة كمية الإنتاج فى جميع المزارع بالمحافظة، ووصولها إلى نسبة 100% تقريباً من الإنتاج مقارنة بالعام الماضى.

وتراوحت أسعار المانجو «الزبدة» فى الإسماعيلية هذا العام بين 13 و18 جنيهاً للحجم الأفضل بين الثمار، فيما سجلت «العويس»، أفضل وأجود أنواع المانجو، 45 جنيهاً للكيلو، و«الفص» 70 جنيهاً، مقارنة بـ150 جنيهاً العام الماضى.

 «صالح»: «العويس والسكري والفونس» الأفضل هذا العام 

وقال إبراهيم صالح، أحد زارعى المانجو فى منطقة التعاون بالإسماعيلية، إن المزارعين توقعوا موسماً استثنائياً هذا العام لزيادة نسب التزهير فى غالبية المزارع مع بداية الموسم، مضيفاً: «الجميع كان متخوفاً من أى تغيرات وتقلبات جوية، لكن الحمد لله لم تتأثر المانجو بها». وأشار «صالح» إلى أن أفضل أنواع المانجو المحلية هذا العام «العويس والسكرى الأبيض والسكرى الممتاز والصديقة والفونس»، فضلاً عن صنفى الكيت والهايدى فى الأصناف الأجنبية التى تم زراعتها حديثاً بمزارع الإسماعيلية.

«عبدالراضي»: «سوق الجملة» تحظى بإقبال من المحافظات

وقال مؤمن عبدالراضى، أحد تجار المانجو فى سوق المستقبل، المخصصة من المحافظة لبيع سلع الجملة، إن أسعار المانجو هذا العام كانت تنافسية مقارنة بالأعوام الماضية، بسبب زيادة المعروض من الأصناف منذ بداية الموسم وحتى نهاية شهر أغسطس الماضى، وأضاف «عبدالراضى» أن الأسعار انخفضت منذ منتصف شهر يوليو بسبب الوصول إلى ذروة الموسم وواصلت الانخفاض حتى بداية شهر سبتمبر، إلا أنها بدأت الارتفاع فى الفترة الحالية، ومن المتوقع أن يستمر ذلك حتى نهاية الموسم، بسبب انخفاض المعروض وانتهاء مواسم بعض الأنواع.

ولفت إلى أن سوق الجملة فى محافظة الإسماعيلية يبدأ العمل فيها يومياً من الساعة الثامنة مساء ويستمر حتى الحادية عشرة تقريباً، وتتوافد عليها عشرات التجار سواء من سوق العبور فى القاهرة أو أسواق الشرقية وبورسعيد والمنصورة، وأحياناً من محافظات الصعيد.  «صالح»: «العويس والسكرى والفونس» الأفضل هذا العام و«عبدالراضى»: «سوق الجملة» تحظى بإقبال من المحافظات«الإسماعيلية»: زيادة 100% فى إنتاجية المانجو

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار طبق البيض اليوم 15-9-2024  في قنا
التالى مصرع شخصين وإصابة آخر إثر حادث تصادم سيارة ودراجة نارية بالفيوم