أخبار عاجلة

تفاصيل تراجع أسعار الذهب عالميا عن أعلى مستوياتها القياسية

تفاصيل تراجع أسعار الذهب عالميا عن أعلى مستوياتها القياسية
تفاصيل تراجع أسعار الذهب عالميا عن أعلى مستوياتها القياسية

هبطت أسعار الذهب إلى ما دون مستوى 2500 دولار للأوقية اليوم الاثنين، مواصلة تراجعها عن أعلى مستوياتها القياسية، التي سجلتها الأسبوع الماضي، بسبب الضغوط الناجمة عن قوة الدولار، وارتفاع عائدات السندات.

أسعار الذهب عالميًا

وأظهرت البيانات الاقتصادية الأسبوع الماضي أن أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 0.2% في يوليو، لتتوافق مع التوقعات، في حين ظلت المعدلات السنوية دون تغيير، على عكس توقعات الارتفاع، حسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

وخفف هذا من التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، وكان متسقًا مع خلفية المرونة العامة للاقتصاد في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة، بعد المراجعة الصعودية للناتج المحلي الإجمالي الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، لا تزال الأسواق تتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس، خلال الاجتماعات الثلاثة المتبقية لبنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

ومن المتوقع أيضًا أن ينفذ البنك المركزي الأوروبي تخفيضات في أسعار الفائدة، نظرًا للتباطؤ الحاد في معدل التضخم بناءً على الأرقام الأولية لشهر أغسطس. 

أعلى مستوى للذهب عالميا على الإطلاق

 تاريخيًا وصل سعر الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2531.70 دولار، في أغسطس 2024. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل العميل الحلقة 30 شاهد الان
التالى مسلسل حب بلا حدود الحلقة 35 مترجمة للعربية