أخبار عاجلة

«الغرف السياحية»: نتوقع الوصول إلى 15 مليون سائح في 2024

«الغرف السياحية»: نتوقع الوصول إلى 15 مليون سائح في 2024
«الغرف السياحية»: نتوقع الوصول إلى 15 مليون سائح في 2024

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مصر تمتلك الكثير من المقومات السياحية، مواصلًا أن المستهدف الذي وصل له قطاع السياحة في مصر 2023 إيجابي، ومن المتوقع أن يصل المستهدف في 2024 إلى 15 مليون سائح.

خطط استراتيجية وبرامج سياحية

وأضاف «هزاع»، لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن الدولة تضع الخطة الاستراتيجية والمعارض، مؤكدًا أن أهم ما بهذه المعارض الأجنحة المخصصة للمستثمرين وأصحاب الفنادق وغيرهم، لعرض المنتجات المصرية التي تتمثل في البرامج السياحية، سواء سياحة شاطئية او سياحة ثقافية، وأي نوع من السياحات الأخرى والرحلات الاختيارية.

وأكد أن السياحة في مصر تستهدف نوعا معينا من السياح، إلا أن الظروف الجيوسياسية أثرت نوعًا ما على متوسط إنفاق السائح الأمريكي يتراوح بين 150 إلى 200 دولار يوميًا، بينما يصل متوسط إنفاق السائح الخليجي إلى 300 دولار، لافتًا إلى أن 10 سائحين من جنسية أمريكية ينفقون مثل 50 من جنسية أخرى مثل السائح الهندي، حيث إن مصر تعتمد في تسويقها على جنسية السائح، فلكل جنسية نوع من السياحة يهتم بها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار طبق البيض اليوم 15-9-2024  في قنا
التالى مصرع شخصين وإصابة آخر إثر حادث تصادم سيارة ودراجة نارية بالفيوم