أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

أقسام وبرامج جديدة في جامعة قناة السويس.. بينها «الجيوماتكس»

أقسام وبرامج جديدة في جامعة قناة السويس.. بينها «الجيوماتكس»
أقسام وبرامج جديدة في جامعة قناة السويس.. بينها «الجيوماتكس»

شهدت عدد من الكليات والأقسام في جامعة قناة السويس، إقبالًا كبيرا من الطلاب خلال تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، والتي جرى افتتاحها خلال الفترة الماضية، وتوفر فرص عمل للخريجين في العديد من التخصصات المختلفة فور التخرج، بينها الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا.

أقسام وكليات جامعة قناة السويس

وتضم الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا 3 أقسام، بينها قسم الاتصالات، وتوفر فرص عمل للخريجين في شركات صيانة شبكات المحمول، وأجهزة الخوادم وأجهزة المراقبة، والكهرباء ومحطات الأقمار الصناعية.

20883086721724342619.jpg

كما تضم الكلية قسم الإلكترونيات، وتوفر فرص عمل في مجال تصنيع الراديو والتلفزيون، وتصنيع وتجميع السيارات، وتصنيع مكونات الإضاءة، وصناعة الغزل، إلى جانب قسم ميكاترونك، ويوفر فرص عمل في شركات صناعة السيارات أيضا، وصيانة الأجهزة الطبية، وحفر آبار البترول.

أقسام وكليات جديدة في جامعة قناة السويس.. برنامج الجيوماتكس

وشهد برنامج الجيوماتكس والذكاء الاصطناعي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، إقبالا من الطلاب ضمن التخصصات التي يتطلبها سوق العمل حاليا، لما يوفره من مهارات تحتاجها عدة مجالات.

وقال الدكتور عادل السعدني، عميد كلية الآداب بجامعة قناة السويس، في بيان، إن برنامج الجيوماتكس والذكاء الاصطناعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية يعد فرصة ذهبية لطلاب الثانوية العامة بجميع مستوياتهم، ويتيح للطلاب فرصة للتزود بمهارات أساسية في مجالين حيويين، فالذكاء الاصطناعي هو تخصص يلعب دوراً محورياً في مستقبل جميع الوظائف، وتبلغ مدة الدراسة به 4 سنوات.

7024854311720372797.jpg

أقسام وكليات جديدة في جامعة قناة السويس.. برنامج المساحة 

كما شهد برنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعارعن بعد في كلية الآداب، إقبالا من الطلاب أيضا، حيث يوفر دراسة متعمقة وتدريبا عمليا متميزا من خلال بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

ويوفر البرنامج بيئة تعليمية مجهزة بأحدث التقنيات ويشمل دورات تدريبية خاصة لإعداد الطلاب بأعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، ويحصل الخريجون على شهادة ليسانس في المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار من بعد، وهي شهادة تضمن لهم تميزًا في سوق العمل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «شمال سيناء»: «الزيتون» شجرة مباركة وعائد اقتصادي جيد
التالى رانيا يوسف تكشف كواليس فيلمها الجديد «ورد وريحان» (صور)