أخبار عاجلة

علي عوف: ضخ كميات كبيرة من الأدوية.. والانفراجة بدأت منذ شهور

علي عوف: ضخ كميات كبيرة من الأدوية.. والانفراجة بدأت منذ شهور
علي عوف: ضخ كميات كبيرة من الأدوية.. والانفراجة بدأت منذ شهور

أكد الدكتور علي عوف، رئيس هيئة الدواء بالغرفة التجارية، العمل على الوصول لحلول في أزمة الدواء، من خلال الخطط على مدار 3 شهور وحل كل المشكلات بمراجعة جميع الأصناف، التي تحقق خسائر لدى الشركات.

ضخ كميات كبيرة من الأدوية

وأوضح «عوف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه بدأ حل أزمة الدواء منذ شهر 6 الماضي، وفي يوليو الماضي، جرى ضخ كميات كبيرة من الأدوية، كما أن المصانع عملت على مدار الساعة لإنتاج وحل الأزمة سريعًا، مؤكدًا أن الانفراجة في الدواء بدأت منذ شهر، والآن هناك تحسن ملموس وملحوظ في أصناف كثيرة من أدوية الضغط والسكر والمضادات الحيوية والمسكنات وأدوية الإسهال.

 

وشدد على أن حل الأزمة مسألة وقت، مؤكدًا أن هناك 80 ألف صيدلية في مصر وهناك سلسلة توزيع كبيرة ولها إجراءات لوصول الأدوية، وهناك غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة مخزون الأدوية، التي تخرج من المصانع للتوزيع على الصيدليات، بحيث يتم ضخ الأدوية بالمناطق التي تشهد نقصا كبيرا في الأدوية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيميتش: نتطلع للفوز بكل البطولات بدءًا من دوري أمم أوروبا
التالى إيلون ماسك يثير الجدل مجددًا بتأييده للذكورية.. ترويج لأفكار متحيزة جنسيًا