أخبار عاجلة
وظائف جديدة في بنك مصر 2024.. اعرف شروط التقديم -

في ذكرى وفاة المخرج علي عبدالخالق.. تعرف على أبرز أعماله الفنية

في ذكرى وفاة المخرج علي عبدالخالق.. تعرف على أبرز أعماله الفنية
في ذكرى وفاة المخرج علي عبدالخالق.. تعرف على أبرز أعماله الفنية

تحل اليوم ذكرى وفاة المخرج علي عبدالخالق، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2022، وقام بتقديم الكثير من الأعمال الفنية الناجحة على مدار مشواره الفني، حيث تتميز أعماله بالواقعية والتشويق، الذي تجذب المشاهد لمتابعة العمل حتى النهاية، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز أعمال المخرج الراحل على عبدالخالق.

624.jpeg

نبذة عن علي عبدالخالق

 

ولد علي عبدالخالق في 9 يونيو 1944، بالقاهرة، ودرس في المعهد العالي للسينما قسم إخراج، وعقب تخرجه من المعهد عام 1966 عمل مساعدا لفترة ثم اتجه إلى إخراج الأفلام التسجيلية، ومن أشهر هذه الأفلام فيلمه التسجيلي "أنشودة الوداع" الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة.

 

أبرز أعمال علي عبدالخالق في السينما

 

وقدم العديد من الأعمال الفنية في السينما، ومن أبرز هذه الأعمال:العار، الوحل، بئر الخيانة، جري الوحوش، شادر السمك، الحب وحده لا يكفي، مسافر بلا طريق، البيضة والحجر، وغيرهم.

 

أبرز أعمال علي عبدالخالق في الدراما

 

وقدم العديد من الأعمال الفنية في الدراما، أبرزها:نجمة الجماهير، أحلامنا الحلوة، أصحاب المقام الرفيع، أولاد عزام، البوابة الثانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاستهدافات مستمرة.. القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الأوضاع في غزة
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة