أخبار عاجلة
إيــمــي.. قصة قصيرة..أحمد الخميسي -
أرتيتا ينتظر تحديد إطار زمني لتعافي أوديجارد -

متحدث «الصحة»: الانتهاء من إعداد قوائم المستحقين بمنظومة التأمين الصحي

متحدث «الصحة»: الانتهاء من إعداد قوائم المستحقين بمنظومة التأمين الصحي
متحدث «الصحة»: الانتهاء من إعداد قوائم المستحقين بمنظومة التأمين الصحي

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن المشروع القومي للتنمية البشرية عبارة عن تكامل وتماسك وتناغم كل الوزارات، كوزارة التضامن الاجتماعي التي تملك حصرًا دقيقًا لأعداد المستحقين بـ«تكافل وكرامة»، إلى جانب وزارة الصحة والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات ومنظومة التأمين الصحي وخلافه.

قوائم المستحقين 

وأضاف «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّه تمّ إعداد قوائم المستحقين التي يتمّ ضخها في قاعدة البيانات الخاصة في منظومة التأمين الصحي، مشيرًا إلى أنَّ قواعد البيانات يتمّ توحيدها وبالتالي لا يحتاج المواطن إلى عمل الإجراءات اللازمة للأمر سالف الذكر يدويًا وهكذا.

توحيد قواعد البيانات

وتابع أنَّه يتمّ توحيد قواعد البيانات، وتتحرك وزارة التضامن الاجتماعي إلى ضم مزيد من الفئات المستحقة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، موضحا: «نستهدف الفئات الأكثر احتياجا أولًا، ثم الانتقال إلى الفئات الأقل احتياجًا وهكذا».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق درجة الحرارة اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
التالى 5 وسائل مجانية لمتابعة مباراة الأهلي وجورماهيا بدوري أبطال إفريقيا