أخبار عاجلة

كاتب صحفي: مصر تتميز في مؤشر «القوى الناعمة» رغم التحديات والأزمات

كاتب صحفي: مصر تتميز في مؤشر «القوى الناعمة» رغم التحديات والأزمات
كاتب صحفي: مصر تتميز في مؤشر «القوى الناعمة» رغم التحديات والأزمات

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إنّ مصر تأتي في قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوى الناعمة على مستوى العالم بدرجة وصلت إلى 44.9 على مؤشر «براند فاينانس»، والذي يقيس عدد من الركائز الأساسية كالتجارة والأعمال والعلاقات الدولية والتعليم والعلوم والثقافة والتراث والحوكمة والإعلام والاتصالات والمستقبل المستدام والشعب والقيم، مشيرا إلى تاريخ مصر العريق حيث تعتبر أول دولة لديها حضارة ضاربة في عمق التاريخ، إذ تقترب من 7000 سنة حضارة.

مصر تتصدر مؤشر القوى الناعمة

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ رصد استطلاعات الرأي لقياس مؤشر القوى الناعمة من 193 دولة يعبر عن جدية هذا المقياس وتأثيره في دول العالم، موضحا أنّ المقاييس تؤخذ على عدد من المؤشرات التي حققتها الدول خلال هذا العام، كما أنّ تصدر مصر في مؤشر القوى الناعمة للعام الثالث على التوالي يعد إنجازا حقيقيا.

إنجاز رغم التحديات والأزمات

وواصل، أنّ مصر حققت هذا العام إنجازا ملحوظا هذا العام، كونها استطاعت الوصول إلى المقياس مقارنة بالعديد من الدول الأخرى في ظل التأثيرات الاقتصادية والتحديات الناتجة عن الصراعات  العالمية والأزمات الصحية، مثل أزمة كورونا 2020، فضلا عن الأزمات المحيطة بها في لبنان والسودان وقطاع غزة والضفة الغربية.

وتابع: «الدولة المصرية ماضية في خططها التنموية والأهداف التي حددتها للنهوض بمجتمعها في العديد من المسارات وأوجه الحياة».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو أديب: اتهام صلاح التيجاني بالتحرش: يوجد فتيات أخريات سوف تتقدمن ببلاغات
التالى محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد ميرنا وليد خلال بروفات فارس يكشف المستور