أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

«الأعلى للجامعات» يرد على «المهندسين» بشأن تخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة

«الأعلى للجامعات» يرد على «المهندسين» بشأن تخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة
«الأعلى للجامعات» يرد على «المهندسين» بشأن تخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة

أكد الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس لجنة القطاع الهندسي في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أنه لا يجوز لأي مؤسسة نقابية التحدث فيما يتعلق بالأعداد المقرر قبولها بالكليات والمعاهد المختلفة، وأن الأمر يتعلق بالمجلس المنوط بتحديد الأعداد للكليات المختلفة، وفقًا للدراسات العلمية وبما يتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميًا ودوليًا.

تنسيق كليات الهندسة 2024

وأضاف «شعيرة» في تصريحات لـ«الوطن» أنّ الأعلى للجامعات بدأ في تنسيق 2024 إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق العمل مستقبلاً، من حيث التخفيض في بعض الكليات التي أصبح لديها وفرة من الخريجين، وزيادة الأعداد في التخصصات التي أصبحت لها أولوية في سوق العمل، منوهًا إلى أن توزيع الأعداد يكون وفقًا لدراسات علمية متخصصة.

وتابع أن هناك تطويرًا كبيرًا تشهده الجامعات المصرية خلال الفترة الحالية، من حيث تحديث البرامج الدراسية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميًا ودوليًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قناة إسرائيلية: نتنياهو قال لـ”الكابينت” إن إسرائيل سترد على مقتل المحتجزين الستة
التالى حكومة الاحتلال: ملتزمون بإعادة جميع المحتجزين بقطاع غزة