أخبار عاجلة

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تنفذ عملية تطهير عرقي للفلسطينيين في الضفة الغربية 

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تنفذ عملية تطهير عرقي للفلسطينيين في الضفة الغربية 
أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تنفذ عملية تطهير عرقي للفلسطينيين في الضفة الغربية 

قال الدكتور أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشعب الفلسطيني باقتلاعه من جذوره، ويستهدف الأرض والإنسان، مشيرًا إلى أنه يخطط بشكل أو بآخر لتدمير كل مناحي الحياة في قطاع غزة، وأيضًا يحاول أن يقوم بعملية التطهير العرقي للشعب الفلسطيني في الضفة عبر مصادرة الأراضي، وتهويد مدينة القدس.

سيطرة الاحتلال على الضفة الغربية 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، : «كلنا يعرف أن الضفة الغربية بها مناطق «أ،ب، ج»، مناطق «أ» وهي التي تخضع للسلطة الفلسطينية، ومساحتها لا تتجاوز 20% من مساحة الضفة الغربية، بينما منطقة «ب» أيضًا لا تتجاوز 20% من مساحة الضفة الغربية، وبالتالي فإن المنطقة «ب» بها إدارة فلسطينية لمتابعة الخدمات المدنية فقط، والأمن بيد الاحتلال الإسرائيلي».

وتابع: « بينما منطقة «ج» كلها تخضع لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، ويرفض الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب منها استنادا إلى اتفاقيات أوسلو».

 قمع الشعب الفلسطيني

وأكمل: « الآن كل ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي، مصادرة كل الأراضي التي تقع تحت سلطته، ويقوم بالعبث فيها، ويبني المستوطنات في مناطق «ج»، ويقوم بالاجتياح في مناطق «أ» التي تقع تحت قيادة السلطة الفلسطينية في جنين وطولكرم ونابلس، وبالتالي عمليات التوغل التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي هي أيضًا تستهدف قمع الشعب الفلسطيني والتضييق على الشعب الفلسطيني تحت ذريعة أن هناك مقاومة، وأن هناك قوى مسلحة فلسطينية».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة