أخبار عاجلة
البيتكوين تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية -

خطة عمل «صحة النواب» بدور الانعقاد الخامس.. أبرزها مناقشة توطين صناعة الدواء

خطة عمل «صحة النواب» بدور الانعقاد الخامس.. أبرزها مناقشة توطين صناعة الدواء
خطة عمل «صحة النواب» بدور الانعقاد الخامس.. أبرزها مناقشة توطين صناعة الدواء

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ووزير الصحة الأسبق، أن اللجنة البرلمانية أعدت الملامح الرئيسية لخطة عملها في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني والمزمع انطلاقه في أول أكتوبر المقبل، وتتضمن عددا من الملفات المهمة والاسترتتيجية لصحة المواطن المصري في ضوء تكليفات القيادة السياسية.

تطبيق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي

وقال الدكتور أشرف حاتم في تصريحات لـ«الوطن»، إن اللجنة تحرص مع بداية عملها في دور الانعقاد الأخير على مراجعة وتقييم المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي، ومناقشة آليات تطبيق المرحلة الثانية من التأمين الصحي، لا سيما وأن المرحلة الثانية كان من المفترض بداية تطبيقها في أول يوليو الماضي.

توفير الأدوية الاستراتيجية للمرضى

وأشار رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن الأجندة البرلمانية للجنة تتضمن مراجعة ملف الدواء والغذاء في مصر بحضور عدد من المختصين؛ وذلك تجنبا لحدوث أزمات مستقبلية كما حدث في الماضي بسبب نقص الدواء.

وتابع أن اللجنة البرلمانية تحرص على دعم وتشجيع توطين صناعة الأدوية الاستراتيجية ومن بينها الأنسولين وأدوية الأورام والأمراض المزمنة.

إصدار قانون المسئولية الطبية

وشدد «حاتم» على أن اللجنة تعمل على مراجعة مشروع قانون المسئولية الطبية والذي ينظم العلاقة بين المريض والأطباء؛ تمهيدا لمناقشته في دور الانعقاد الجديد للمجلس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القومي للإعاقة»: نأمل في تحقيق الملتقى الدولي للفنون طموحات أبنائنا
التالى هنا بريطانيا.. عادة شائعة في الإجازة تسبب التهاب الكبد الوبائي