أخبار عاجلة
خالد ناجح يكتب: كلام مصري -
أشرف غريب يكتب: في مئوية ميلاد فؤاد المهندس -

آخر حفلات سيلين ديون قبل ظهورها في أولمبياد باريس.. أبهرت العالم بصوتها

آخر حفلات سيلين ديون قبل ظهورها في أولمبياد باريس.. أبهرت العالم بصوتها
آخر حفلات سيلين ديون قبل ظهورها في أولمبياد باريس.. أبهرت العالم بصوتها

اعتقد الجمهور أن تواجد المغنية الكندية سيلين ديون في حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية شائعة، بسبب أنها المطربة الخمسينية تعاني من مرض نادر يعيق حركتها، لكن «ديون» فاجأت العالم بصوتها الجبار وهزيمتها للمرض بالوقوف على خشبة المسرح من جديد، وأداء «نشيد الحب» للفنانة الفرنسيىة إديث بياف، وهو الأمر الذي طال انتظاره من جمهورها، وتصدرت بعده عناوين الصحف العالمية، ليعودوا للماضي بتذكر آخر حفل لها قبل الاختفاء بأولمبياد باريس، وماذا حدث وقتها.

آخر حفلات لـ سيلين ديون قبل أولمبياد باريس

كان آخر حفل للمغنية الكندية سيلين ديون الحائزة على جائزة جرامي من كيبيك، في مارس 2020، قبل أن تؤجل جولتها العالمية Courage بسبب وباء كوفيد-19، إلى ديسمبر 2022، إلا أن المرض أجبرها في 2022 على تأجيل جولتها واختفائها عن المسرح إلى وقت غير معلوم، بعد اكتشاف تشخيصها النهائي بمرض نادر هو متلازمة الشخص المتيبس، وفق موقع شيكة«cbc» الأمريكية.

19779875871719732625.jpg

جولة صيف 2016

في 2016 كان لـ سيلين ديون مجموعة من الحفلات سُميت بـ«جولة صيف 2016»، وهي الجولة الحادية عشرة للحفلات الموسيقية للمغنية الكندية سيلين ديون، تم تنظيمها لأطلاق ألبوم باللغة الفرنسية والسادس والعشرين في الاستوديو، وكانت أول جولة لديون منذ جولة Sans attendre في عام 2013، مع 28 عرضًا، وأكبر جولة لها باللغة الفرنسية منذ جولة D'eux في 1995-1996، بدأت في بلجيكا في 20 يونيو 2016 واختتم في 31 أغسطس 2016 في تروا ريفيير، كيبيك. 

بعد جولة صيف 2016 كان لسلين ديون حفلات لايف في 2017 و2018، ثم بعدها جولة الشجاعة العالمية التي كانت في 2019 و2020 وتم تأجيلها بسبب كورونا، وبعدها اكتشفت مرضها.

ثم بعد 4 سنوات من الغياب عن الساحة الفنية وصراع مع المرض، ظهرت سيلين ديون في ختام أمسية حفل افتتاح أولمبياد باريس، وقدمت أغنية«Hymne à l'amour» أو «نشيد الحب» للفنانة الفرنسيىة إديث بياف، التي غنتاها عام 1950 فوق برج إيفل.

سيلين ديون في فرنسا

وترتبط سيلين ديون بفرنسا، لأنها البلد التي حققت فيها نجومية كبيرة بعد إطلاق ألبومها «دو» (D'eux) سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان، وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on»، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كاميرون.

يذكر أن سيلين ديون من مرض نادر هو«متلازمة الشخص المتيبّس»، أحد أمراض المناعة الذاتية لا علاج شاف له، كان سر اختفائها لمدة 4 سنوات وسبب إلغاء عشرات الحفلات حول العالم، يصيب واحد من كل مليون شخص تقريباً، وتسبب ألماً شديداً وصعوبة في الحركة، ما يمنع ممارسة الأنشطة المجهدة بدنياً

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ختام رائع لأول بطولة اسكواش ماسية في تاريخ مصر بمجموع جوائز ٦٥٠ ألف دولار
التالى بالأسود.. ماغي بو غصن تستعد لحفل دير جيست (صور)