أخبار عاجلة

«الريف المصري» توقع مذكرة تفاهم مع «هندسة التشييد» بالجامعة المصرية الروسية

«الريف المصري» توقع مذكرة تفاهم مع «هندسة التشييد» بالجامعة المصرية الروسية
«الريف المصري» توقع مذكرة تفاهم مع «هندسة التشييد» بالجامعة المصرية الروسية

وقَّع اللواء أركان حرب مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، مذكرة تفاهم للتعاون بين الشركة وقسم التشييد بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية.

وأشارت الشركة، في بيان، اليوم السبت، إلى أن المذكرة تتضمن التعاون في مجالات تدريب طلاب قسم التشييد بالجامعة في عددٍ من الأنشطة الهندسية والتنموية التابعة للشركة وللمشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، وإمكانية توظيف الطلاب في هذه المشروعات وفق حاجة وتقييم الشركة، فضلًا عن إمكانية تبادل الخبرات الأكاديمية والتطبيقية وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة في عددٍ من المجالات المرتبطة بطبيعة أنشطة الشركة ومناهج الدراسة بالجامعة.

طفرة إنشائية ومعمارية ضخمة

وأكد رئيس الشركة أن مصر تعيش حاليًا طفرة إنشائية ومعمارية ضخمة، وذلك من خلال المشروعات القومية الكبرى التي تتحقق على أرض الوطن، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان وشبكة الطرق الحديثة، مشددًا على ضرورة توفير خبرات علمية متطورة وعمالة فنية مدربة لتحقيق هذه المشروعات.

وشدد «عبد الوهاب» على أهمية الشراكات العلمية والعملية في المشروعات القومية الكبرى بشكلٍ عام، وفي المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان على وجه التحديد، حيث تتكامل شركة تنمية الريف المصري الجديد بمشروعاتها وأنشطتها الفنية والعملية المتنوعة، مع الجامعة المصرية الروسية بعلمها الأكاديمي ومتخصصيها لصالح تحقيق مشروعات ومستهدفات الدولة، وبما يعود بالنفع على الطرفين.

بناء الإنسان المصري والاهتمام بالعنصر البشري

ولفت إلى أن بناء الإنسان المصري والاهتمام بالعنصر البشري يمثلان حجر الزاوية في منظومة التشييد والتنمية، معلنًا عن قيام شركة تنمية الريف المصري الجديد بتصميم تصورٍ لأنشطة تنموية متكاملة وبرامج إنتاجية وتصنيعية متطورة في مختلف مواقع المشروع، تراعي وتخاطب بالأساس اهتمامات الشباب وتحسن استغلال طاقاته، من خلال منحه الفرصة للتعبير عن خبراته وثقافته التكنولوجية، ومشاركته في تطبيق كل فكر مفيد ينفتح عليه عبر أحدث الوسائط التكنولوجية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات للمتضررين من السيول والأمطار في اليمن