أخبار عاجلة

بنك كوريا يطلق تجربة الدفع بالعملة الرقمية CBDC في ديسمبر المقبل

بنك كوريا يطلق تجربة الدفع بالعملة الرقمية CBDC في ديسمبر المقبل
بنك كوريا يطلق تجربة الدفع بالعملة الرقمية CBDC في ديسمبر المقبل

سيسمح البنك المركزي لكوريا الجنوبية، بنك كوريا، قريبًا للمشاركين باستخدام الرموز الرقمية للدفع في محلات السوبر ماركت ومتاجر التجزئة في تجربة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) بدءًا من ديسمبر، وسيكون 100000 مشارك جزءًا من هذا الاختبار وتسلط الشراكات مع التجزئة والمبادرات العالمية مثل مشروع أغورا الضوء على التأثير الأوسع لهذا التحول الرقمي.

وأفادت تقارير صحفية الجمعة نقلاً عن مصادر أن بنك كوريا، البنك المركزي لكوريا الجنوبية، سيسمح للمشاركين المختارين باستخدام الرموز الرقمية، المحولة من الودائع المصرفية، للدفع في محلات السوبر ماركت ومتاجر التجزئة المحلية بدءًا من ديسمبر وهذه المبادرة هي جزء من اختبار العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) الأوسع نطاقًا والذي تم إجراؤه بالتعاون مع ستة بنوك تجارية كبرى.

ووبموجب المشروع التجريبي، سيتمكن 100 ألف مشارك من استخدام رموز الإيداع، التي تعمل بشكل مشابه للقسائم، للمشتريات في منافذ البيع بالتجزئة المختلفة، وسيصدر بنك كوريا المركزي عملة رقمية للبنوك بالجملة، والتي ستحولها إلى رموز إيداع ليستخدمها المستهلكون في مواقع البيع بالتجزئة المختارة وتهدف التجربة إلى تقييم ما إذا كانت العملات الرقمية للبنوك المركزية قادرة على تحسين أو استبدال العملية الحالية، حيث تستخدم البنوك ودائعها في البنك المركزي للمعاملات والتسويات ويستند المشروع إلى خطة تم تحديدها في البداية في أكتوبر كجزء من الدفع نحو الاقتصاد الرقمي.

وتشكل البنوك المشاركة شراكات مع تجار التجزئة وتطوير منصات رقمية لضمان التنفيذ السلس. ويشارك بنك NH Nonghyup في شركته التابعة Hanaro Mart، بينما تتفاوض بنوك أخرى مع متاجر التجزئة الكبرى ومحلات السوبر ماركت للانضمام.

ويعد بنك كوريا المركزي جزءًا من مشروع Agora، وهي مبادرة عالمية تستكشف رمزية المدفوعات عبر الحدود، والتي تضم ستة بنوك كورية كبرى. صرح مسؤول في صناعة البنوك للنشر:

بينما يبدو أن الجدول الزمني متأخر قليلاً مقارنة بتوقعاتنا الأولية، فإننا نعمل على إطلاق اختبار CBDC الذي يشمل 100000 مشارك باستخدام رموز الإيداع بحلول نهاية العام، وهو ما سيكون إنجازًا مهمًا على مستوى العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصرية للاتصالات للبورصة: ليس لدينا معلومات حول نية الحكومة بيع 10% من حصتها في الشركة
التالى الطاقة النووية في العراق تشهد خطوة مهمة