أخبار عاجلة

مجلة الجامعة المصرية الروسية تحقق إنجازًا بارزًا فى مجال البحث.. بالصور

مجلة الجامعة المصرية الروسية تحقق إنجازًا بارزًا فى مجال البحث.. بالصور
مجلة الجامعة المصرية الروسية تحقق إنجازًا بارزًا فى مجال البحث.. بالصور

مجلة الجامعة المصرية الروسية تحقق إنجازًا بارزًا فى مجال البحث.. بالصور

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن مجلة البحوث للجامعة المصرية الروسية"ERU Research Journal" قد تم إدراجها ضمن قائمة المجلس الأعلى للجامعات للمجلات العلمية المصرية، حيث حصلت على سبع درجات، وهى الدرجة القصوى التى تحصل عليها المجلات المحلية المصرية.

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن المجلة حصلت بذلك على قبول لجان الترقيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات؛ مما يعزز دورها كمساهم بالتقدم الأكاديمى فى مصر.. منوهاً أن المجلة تصدر من خلال وبإشراف بنك المعرفة المصرى "EKB" وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا "ASRT"، وبدعم من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، أشار الدكتور عصام خميس، مستشار رئيس الجامعة المصرية الروسية للتطوير الأكاديمى، إلى أن مجلة البحوث للجامعة تضم هيئة تحرير مرموقة ولجنة إستشارية متميزة، يرأس هيئة تحرير المجلة رئيس الجامعة المصرية الروسية، وتضم اللجنة الإستشارية للمجلة عمداء الكليات بالجامعة المصرية الروسية؛ مما يسهم فى تعزيز التنسيق الأكاديمى وتوجيه المجلة نحو تحقيق أعلى المعايير العلمية.. موضحاً أن المجلة تفخر بوجود نخبة من العلماء المرموقين من جميع أنحاء العالم فى هيئة التحرير الخاصة بها؛ مما يعزز من جودة الأبحاث المنشورة ويضمن تنوعًا علميًا فى مختلف التخصصات.

أفاد مستشار رئيس الجامعة المصرية الروسية للتطوير الأكاديمى، أن ما يميز مجلة الجامعة المصرية الروسية هو إلتزامها بدعم مجالات متنوعة من البحث العلمى، حيث يتجاوز نهج المجلة متعدد التخصصات مجموعة واسعة من المجالات البحثية؛ مما يجعلها منصة مثالية للباحثين من مختلف التخصصات لمشاركة نتائجهم والمساهمة فى المجتمع العلمى، ويضمن هذا التنوع أن المجلة لا تقتصر على مجالات علمية محددة فحسب، بل تشجع الإبتكار عبر التخصصات، وهو أمر بالغ الأهمية لمعالجة التحديات العالمية المعقدة.. لافتاً أن المجلة فصلية حيث تصدر أربعة أعداد سنوياً وصدر العدد الأول منها فى شهر "أكتوبر"عام (2022).

من جانبها، قالت الدكتورة هناء عبد الرحمن عبيدو، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، أنه فى إطار جهود المجلة لتشجيع نشر المعرفة وإزالة العوائق المالية، لا تفرض أى رسوم نشر على الباحثين كما تتاح الأبحاث المقبولة عبر الفضاء الإلكترونى بدون مقابل، وهذه السياسة تكتسب أهمية خاصة فى إتاحة الأبحاث عالية الجودة للباحثين، والأكاديميين من جميع دول العالم، و إلتزام المجلة بتوفير منصة مجانية للباحثين المصريين والدوليين لنشر الأبحاث المؤثرة يساهم فى دفع عجلة التقدم فى مختلف التخصصات وتساهم فى تأكيد دور مصر فى التقدم العلمى.

فى الموضوع ذاته، أكدت الدكتورة ريهام حسن مكى، الأستاذ المساعد بقسم العقاقير فى كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية والمساعد الأول لرئيس تحرير المجلة، أن المجلة تلتزم بمعايير صارمة للمراجعة العلمية للحفاظ على مستوى أكاديمى عالٍ حيث تعتمد سياسة مراجعة الأقران المزدوجة العمياء لضمان نشر أبحاث ذات مصداقية وإبتكار.. مشيرةً أن نجاح المجلة لا يعكس فقط جودة الأبحاث المنشورة فيها، بل يعكس أيضًا إلتزام الجامعة بتعزيز التميز الأكاديمى بالتعاون مع مؤسسات وطنية مثل بنك المعرفة المصرى وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

لفتت الأستاذ المساعد بقسم العقاقير في كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية والمساعد الأول لرئيس تحرير المجلة، إلى أن الإنجاز الأخير للمجلة يعكس إلتزامها بتعزيز دورها فى دعم الأبحاث الأكاديمية فى مصر.. مؤكدةً أن المجلة ستستمر ملتزمة بمهمتها فى توفير منصة مجانية ومفتوحة ورصينة أكاديميًا للباحثين من جميع أنحاء العالم وتتطلع لتصبح إحدى المجلات المفهرسة عالمياً وذات معامل إستشهاد عالمى.

الجدير بالذكر، أن فريق مساعدي هيئة تحرير المجلة البحثية بالجامعة المصرية الروسية يتكون من: "د. هناء عبد الرحمن عبيدو، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، د. ريهام حسن مكى، د. عبدالله محمد عوض، د. محمد عادل سيد، د. سعد سمير سعد، د. محمد جمال، د. على فهد، د. مروة مصطفى محيى الدين، ود.ميسرة المطيعى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار الفيدرالي يدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع فى مصر
التالى سعر الريال القطري أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 19-9-2024