أخبار عاجلة

مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بباريس

مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بباريس
مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بباريس

شاركت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية باريس.

جاء ذلك من خلال جناح يضم عارضين من شركات سياحة وفنادق مصرية، بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو.

افتتح الجناح السفير علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بحضور رامي نظمي أمين، مدير المكتب المركزي لدول فرنسا والبنلوكس بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

أكد عمرو القاضي على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يُعد أحد أهم المعارض السياحية المهنية في فرنسا، والتي تُعتبر سوقًا سياحيًا مستهدفًا.

وأضاف أن هذا المعرض يُعد فرصة جيدة للقاء متخذي القرار وممثلي القطاع السياحي في فرنسا، لإبراز المقومات التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والجهود المبذولة من الوزارة لجعل مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع أنماطها ومنتجاتها السياحية.

وخلال المشاركة في المعرض، نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مؤتمرًا صحفيًا حضره 50 من ممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين الفرنسيين الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

واستعرض خلاله عمرو القاضي، من خلال عرض تقديمي، أبرز المستجدات في قطاع السياحة بمصر والمشروعات السياحية التي يتم إنجازها، مع تسليط الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها المدن السياحية المصرية، ولا سيما منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

وأعرب الحضور عن إعجابهم بما تم عرضه، وأبدوا رغبتهم في تنظيم العديد من الرحلات التعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمدونين والمؤثرين الفرنسيين إلى مصر، لزيارة المدن السياحية المصرية، وخصوصًا المدن الجديدة.

كما عقد الرئيس التنفيذي للهيئة عدة لقاءات مهنية مع مجموعة من مسؤولي عدد من منظمي الرحلات وشركات السياحة العاملة في السوق الفرنسي، لبحث سبل تعزيز التعاون وزيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق الهام إلى مصر. كما تم الاستماع إلى مقترحاتهم لتحقيق ذلك.

يُذكر أن المعرض شهد مشاركة واسعة من دول العالم و1300 شركة سياحة وفندق، كما تم خلاله تنظيم 90 مؤتمرًا مهنيًا وصحفيًا.

وشاركت الوزارة هذا العام بجناح تبلغ مساحته 198 مترًا مربعًا، يضم عارضين يمثلون 11 شركة سياحة و10 فنادق مصرية، بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو.

وقد تم تصميم الجناح على الطراز الفرعوني بلمسة عصرية، وشمل شاشات لعرض الأفلام الترويجية التي تستعرض المقومات والأنماط والمنتجات السياحية التي تتمتع بها الوجهات السياحية المصرية، بالإضافة إلى فاترينة عرض تضم عددًا من المستنسخات الأثرية للترويج للحضارة المصرية العريقة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار الفيدرالي يدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع فى مصر
التالى سعر الريال القطري أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 19-9-2024