أخبار عاجلة
ننشر تفاصيل طرح 1645 وحدة سكنية للحجز الفوري -
قديروف يتّهم إيلون ماسك بتعطيل سيارته عن بُعد -

بنك اليابان يقرر تثبيت أسعار الفائدة

بنك اليابان يقرر تثبيت أسعار الفائدة
بنك اليابان يقرر تثبيت أسعار الفائدة

أبقى بنك اليابان أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا على نطاق واسع يوم الجمعة، وقال إنه لا يزال يتوقع نموا هائلا في الاقتصاد الياباني وسط ارتفاع مطرد في التضخم.

أبقى بنك اليابان على سعر الفائدة القياسي قصير الأجل دون تغيير عند 0.25٪، مع دعم جميع الأعضاء التسعة في مجلس تحديد الأسعار للإبقاء عليه.

كان القرار متوافقا مع توقعات السوق، حيث من المتوقع أن يتبنى بنك اليابان نهج الانتظار والترقب بعد رفع أسعار الفائدة مرتين حتى الآن هذا العام.

أعطى البنك إشارات ضئيلة حول خططه لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في بيان السياسة النقدية.

وقال بنك اليابان إنه يتوقع أن يستمر الاقتصاد الياباني في النمو فوق الإجماع، ومن المتوقع أيضا أن يرتفع التضخم في الأشهر المقبلة. من المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي لمؤشر أسعار المستهلك تدريجيًا.

يأتي قرار بنك اليابان بعد ساعات فقط من إظهار بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس أن التضخم وصل إلى أعلى مستوى له في 10 أشهر، وسط تحسن الاستهلاك الخاص.

كانت توقعات التضخم الأعلى محركًا رئيسيًا لزيادات أسعار الفائدة من قبل بنك اليابان هذا العام، حيث توقع البنك ارتفاعًا في التضخم والإنفاق الخاص على خلفية ارتفاع الأجور وحتى الآن، يبدو أن التضخم يرتفع بما يتماشى مع توقعات بنك اليابان.

لكن البنك المركزي لا يزال يسلط الضوء على "عدم اليقين العالي" بشأن النشاط الاقتصادي الياباني والأسعار، وقال إن التقلبات في أسواق الصرف الأجنبي من المرجح أن تؤثر على الأسعار المحلية أكثر مما شوهد في الماضي.

يأتي تعليق بنك اليابان بعد أيام فقط من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة والإعلان عن بدء دورة تخفيف.

ارتفع الين الياباني بعد قرار بنك اليابان، حيث انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.3% إلى 142.16 ين وقلصت الأسهم اليابانية مكاسبها خلال اليوم، حيث ارتفع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 1.9% بعد ارتفاعه بنسبة 2.5% في وقت سابق من الجلسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 20-9-2024
التالى سعر اليورو أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 20-9-2024