أخبار عاجلة
تقدم أشغال جامعة الحسيمة – صور – -
أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الجمعة -
أيام قليلة تفصل عن عطلة جديدة للتلاميذ -
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -

البنك المركزي الصيني يثبت سعر الفائدة الأساسي للقروض في سبتمبر

البنك المركزي الصيني يثبت سعر الفائدة الأساسي للقروض في سبتمبر
البنك المركزي الصيني يثبت سعر الفائدة الأساسي للقروض في سبتمبر

أبقى بنك الشعب الصيني على سعر الفائدة الأساسي للقروض دون تغيير يوم الجمعة، ولكن من المتوقع أن يخفض السعر في نهاية المطاف بشكل أكبر وسط تدهور مطرد للظروف الاقتصادية في البلاد.

أبقى بنك الشعب الصيني على سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة عام واحد عند 3.35٪، في حين أن سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة خمس سنوات، والذي يستخدم لتحديد أسعار الرهن العقاري، بقي دون تغيير عند 3.85٪.

وكان بنك الشعب الصيني خفض السعر آخر مرة في يوليو، حيث سعى إلى تخفيف الظروف الاقتصادية في البلاد وتعزيز النمو. وظلت أسعار الفائدة الأساسية للقروض في منطقة منخفضة قياسية.

من المتوقع أن يخفض البنك المركزي السعر بشكل أكبر في الأشهر المقبلة، خاصة وأن سلسلة من القراءات الاقتصادية الأخيرة أظهرت تحسنًا ضئيلًا في الصين. وتكافح البلاد مع الانكماش المستمر والاستهلاك الخاص البطيء.

يتم تحديد سعر الفائدة على القروض العقارية من قبل بنك الشعب الصيني على أساس اعتبارات من 18 بنكًا تجاريًا معينًا، ويُستخدم كمعيار لأسعار الإقراض في البلاد ويرتبط سعر الفائدة على القروض العقارية لمدة خمس سنوات ارتباطًا وثيقًا بسوق العقارات في الصين، التي كانت تعاني من تباطؤ المبيعات لمدة أربع سنوات تقريبًا وأزمة نقدية ممتدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Boeing freezes hiring in sweeping cost cuts as it grapples with factory worker strike
التالى تفاصيل لقاء ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري