أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

سعر البيتكوين يرتفع بسبب رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

سعر البيتكوين يرتفع بسبب رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
سعر البيتكوين يرتفع بسبب رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفع سعر البيتكوين يوم الأربعاء تحسبا لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين ساعدت البيانات التي أظهرت تحسن تدفقات رأس المال إلى صناديق التداول المتداولة في البورصة الفورية أيضا في تعزيز المشاعر.

ارتفعت البيتكوين بنسبة 3.8٪ إلى 60469.1 دولارًا بعد التقلب في نطاق تداول يتراوح بين 50 ألف دولار و60 ألف دولار لمعظم شهر سبتمبر.

كما ارتفعت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا مع استعداد الأسواق لأسعار فائدة أمريكية أقل، والتي من المتوقع أن تفيد الأصول المضاربة المدفوعة بالمخاطر.

أظهرت البيانات هذا الأسبوع أن صندوق iShares Bitcoin Trust التابع لشركة BlackRock شهد أول يوم له من التدفقات الداخلة في غضون أسبوعين يوم الاثنين، مما كسر سلسلة مستمرة من التدفقات الخارجة التي شوهدت منذ منتصف أغسطس.

سجلت التدفقات الواردة بعض التحول في المشاعر بعد حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأسعار الفائدة والركود المحتمل التي أثرت بشدة على أسعار العملات المشفرة في جميع المجالات.

لكن أحجام التداول في صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة ظلت أقل بكثير من أعلى مستوياتها في وقت سابق من هذا العام، حيث تلاشى الحماس تجاه صناديق الاستثمار المتداولة، وخاصة بين المتداولين الأفراد.

أعلنت شركة البرمجيات MicroStrategy Incorporated (NASDAQ:MSTR) الأسبوع الماضي أنها اشترت ما قيمته حوالي 1.1 مليار دولار من Bitcoin بين 6 أغسطس و12 سبتمبر، مما عزز مكانتها كأكبر حامل للرمز. تحتفظ الشركة بحوالي 9.5 مليار دولار من Bitcoin.

وقالت الشركة هذا الأسبوع إنها ستجمع حوالي 700 مليون دولار من خلال إصدار خاص لسندات قابلة للتحويل مستحقة في عام 2028، والتي سيتم نشرها لسداد التزامات الديون السابقة وشراء المزيد من Bitcoin.

انحرفت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا إلى الأعلى تحسبًا لخفض أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

ارتفعت عملة الإيثر المشفرة رقم 2 عالميًا بنسبة 1.4٪ إلى 2319.94 دولارًا، بينما تحركت العملات البديلة XRP وSolana (AS:MATIC) وCardano في نطاق ثابت إلى منخفض.

من بين رموز الميم، ارتفعت عملة Dogecoin بنسبة 0.2٪.

من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ختام اجتماع في وقت لاحق من يوم الأربعاء. في حين انقسمت الأسواق في البداية بين الرهانات على خفض بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس، أظهر مؤشر CME Fedwatch أن المتداولين أصبحوا أكثر تحيزًا نحو خفض أكبر في الجلسات الأخيرة.

تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تحرير السيولة التي يمكن نشرها بعد ذلك في الأصول المضاربة التي تعتمد على المخاطر مثل العملات المشفرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة العمل تشارك بـ34 وحدة تدريب مُتنقلة في المحافظات لتأهيل الشباب
التالى أرقام هامة من البنك المركزي.. قرار جريء لكامل الوزير.. وبيان هام للتجارى الدولي