أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

أرقام هامة من البنك المركزي.. قرار جريء لكامل الوزير.. وبيان هام للتجارى الدولي

أرقام هامة من البنك المركزي.. قرار جريء لكامل الوزير.. وبيان هام للتجارى الدولي
أرقام هامة من البنك المركزي.. قرار جريء لكامل الوزير.. وبيان هام للتجارى الدولي

 

 

أرقام هامة من البنك المركزي.. قرار جريء لكامل الوزير.. وبيان هام للتجارى الدولي.. أهلا بكم في حصاد الأربعاء الاخباري

والبداية من البنك المركزي.. اللي كشف عن سداد مصر أعباء خدمة الدين الخارجي من الفوائد والأقساط بقيمة 8.255 مليار دولار خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024.

وقال البنك المركزي إن أعباء خدمة الدين انقسمت إلى 2.542 مليار دولار كفوائد مدفوعة، و5.712 مليار دولار كأقساط مسددة.

وتراجع الدين الخارجي لمصر ليسجل 160.6 مليار دولار بنهاية مارس 2024، مقابل 168.03 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

وسجلت نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي نحو 39.8% بنهاية مارس 2024، مقابل 43% بنهاية ديسمبر 2023.

وكشف البنك المركزي عن الحصول على تمويل من بنك التصدير والاستيراد الأفريقي بقيمة مليار دولار منها 500 مليون في صورة وديعة و500 مليون دولار كاتفاق مبادلة العملة مع البنك في نهاية مارس 2024.

ونروح لوزارة الصناعة اللى اعلنت  أنه تقرر بدءًا من يوم السبت الموافق 21/9 تخصيص اللقاء الأسبوعي لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع المستثمرين بمقر هيئة التنمية الصناعية لمحافظة واحدة من محافظات الجمهورية بحضور المحافظ لحل مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية بها.

كما أعلنت الوزارة أنه تقرر استقبال هيئة التنمية الصناعية يوم السبت المقبل الموافق 21/9 المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج بحضور المحافظ والمستثمرين الصناعيين بالمحافظة ومناطقها الصناعية المختلفة وذلك بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتجمع الخامس.

ونروح للبنك التجاري الدولي CIB، اللى أعلن  عمل تحديثات لخدمات بطاقات الائتمان، مما سيترتب عليه عدم إتاحة تلك الخدمات يوم الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر من الساعة 1:30 صباحًا وحتى الساعة 8 صباحًا.

وأوضح البنك في رسالة موجهة لعملائه قائلا: عميلنا العزيز، نود أن نحيطكم علمًا أننا سنجري تحديثًا لخدمات بطاقات الائتمان؛ مما سيترتب عليه عدم إتاحة تلك الخدمات يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر من الساعة 1:30 صباحًا وحتى الساعة 8 صباحًا، ونأسف على الإزعاج.

ونروح للمهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، اللي أكد أن الحوافز والتسهيلات الضريبية التي أقرتها وزارة المالية مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار بشاي خلال تصريحات صحفية اليوم، إلى أن  الاستثمار الأجنبي المباشر يعتبر أحد مصادر التمويل الخارجية، ويلعب دورا مهما وحيويا نظرا لما ‏يقدمه من خدمات للتنمية الاقتصادية وتخفيف أعبائها ومساهمته في توليد الادخار، كما ‏يساهم في توظيف العمالة الوطنية، ويقلل من معدلات البطالة، علاوة على أنه يساهم ‏بشكل كبير في نقل التقنية الحديثة.

ونروح لوزارة الاستثمار .. حيث عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في إطار زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن اجتماعًا موسعا مع مسؤولي شركة Globeleq البريطانية العاملة في مجال الطاقة المتجددة، وذلك بمشاركة المدير التنفيذي للشركة. وبحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، والوزير المفوض التجاري تامر مصطفى، رئيس المكتب التجاري في لندن، حيث عُقد الاجتماع في مقر المكتب التجاري المصري في لندن.

وبحث اللقاء ضخ استثمارات جديدة للشركة البريطانية، والتي تساهم في تمويلها مؤسسة الاستثمار البريطاني الدولي الذراع الاستثماري للحكومة البريطانية بالسوق المصري، وكذا في القارة الأفريقية.

ونروح للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللى التقت جلال الطرابلسي، المبعوث الخاص المُعين من قبل رئيس بنك التنمية الأفريقي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج، لبحث أوجه التعاون المشترك وذلك في إطار جولته الأولى لدول المنطقة  بعد توليه مهام عمله من قبل رئيس بنك التنمية الافريقي.

وشهد اللقاء مناقشة حول الشراكة طويلة الأمد بين مصر والبنك الأفريقي وذلك منذ عام 1974 حتى يوليو 2024، حيث شهدت محفظة التعاون الانمائي للبنك مع مصر نموًا متزايدًا لتصل قيمتها الإجمالية إلى حوالي 7.79 مليار دولار،

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيق الكليات 2024 للدبلومات الفنية الثلاث والخمس سنوات.. اعرف الأقرب لك
التالى هل التحول الأخضر فقاعة توشك على الانفجار؟