أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

أداء قوي للين الياباني بدعم من استمرار تقييد السياسة النقدية

أداء قوي للين الياباني بدعم من استمرار تقييد السياسة النقدية
أداء قوي للين الياباني بدعم من استمرار تقييد السياسة النقدية

كان الين الياباني هو الأفضل أداءً في التعاملات الآسيوية، حيث تعافى من الخسائر التي سجلها يوم الثلاثاء. وانخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.7% إلى 141.36 ين، ليظل على مقربة من أدنى مستوى له في أكثر من تسعة أشهر والذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتلقى الين الدعم من التوقعات بأن بنك اليابان سوف يتبنى موقفاً متشدداً عندما يجتمع يوم الجمعة، على الرغم من أن المحللين غير متأكدين مما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

ومع ذلك، أشار عدد من مسؤولي بنك اليابان إلى خطط لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر بالتزامن مع ارتفاع التضخم.

ومن المقرر أيضاً أن يصدر التضخم الاستهلاكي الياباني يوم الجمعة.

وانخفض مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة بنسبة 0.1٪ لكل منهما في التعاملات الآسيوية قبل اختتام اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي استمر يومين في وقت لاحق من اليوم.

وجد الدولار الأمريكي بعض القوة يوم الثلاثاء بعد بيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع، على الرغم من أنه لا يزال يحتفظ بمعظم خسائره الأخيرة.

تعرض الدولار لضغوط بشكل رئيسي بسبب التوقعات بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بسن أول خفض لأسعار الفائدة منذ أكثر من أربع سنوات يوم الأربعاء، مما يشير على الأرجح إلى بداية دورة تخفيف قد تشهد انخفاض الأسعار بمقدار 100 نقطة أساس على الأقل بحلول نهاية عام 2024.

لكن الأسواق كانت منقسمة إلى حد ما بشأن مقدار خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي وقد شوهد المتداولون وهم يضعون في الحسبان فرصة بنسبة 64% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وفرصة بنسبة 36% لخفضها بمقدار 25 نقطة أساس، وفقًا لما أظهره مؤشر CME Fedwatch.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات مبادرة بداية على مستوى المحافظة
التالى حزب الله يتهم إسرائيل بإصابة الآلاف في انفجارات غير عادية لأجهزة الـ "بيجر"