أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

سندات مصر السيادية تقفز لأعلى مستوى منذ 2022

سندات مصر السيادية تقفز لأعلى مستوى منذ 2022
سندات مصر السيادية تقفز لأعلى مستوى منذ 2022

ارتفعت سندات مصر السيادية بما يصل إلى 1.5 سنت للدولار، اليوم الثلاثاء، لتسجل اعلى مستوى منذ أوائل 2022 أو تجاوزتها بعد الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء إلى الرياض، وفقًا لبيانات “تريدويب”.

وصعدت كل السندات الدولية التي أصدرتها مصر، لكن السندات المستحقة في عام 2047 حققت أكبر مكاسب وزادت 1.6 سنت لتسجل 79.72 دولار بحلول الساعة 1044 بتوقيت غرينتش، وفقا للأسعار على موقع تريدويب، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ مايو.
وجرى تداول السندات المستحقة في وقت أقرب، ومن بينها إصدار عام 2027، عند أعلى سعر لها منذ أوائل عام 2022، وفقا لوكالة رويترز.

توصلت مصر وللسعودية إلى تفاهمات اقتصادية، إذ أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس أنه جاري وضع اللمسات النهائية في اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري وستفعل خلال شهرين، وأن المتبقي من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين بمصر سيتم حلها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف مدبولي أثناء زيارته للعاصمة الرياض بأن وحدة خاصة بوزارة الاستثمار المصرية ستعمل على الاهتمام بالاستثمارات السعودية، وأن 90 مشكلة كانت تواجه المستثمرين السعوديين بمصر التزمت الحكومة بحلها بطرق غير تقليدية وتبقى منها 14 مشكلة فقط.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفضة تستقر بعد جولة من المكاسب
التالى البنك المركزي يسحب 1.157 تريليون جنيه سيولة من 26 بنكا في عطاء اليوم