أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

البنك المركزي التركي يستضيف مؤتمرا حول السياسة النقدية في الأسواق الناشئة

البنك المركزي التركي يستضيف مؤتمرا حول السياسة النقدية في الأسواق الناشئة
البنك المركزي التركي يستضيف مؤتمرا حول السياسة النقدية في الأسواق الناشئة

أعلن البنك المركزي التركي أنه سيستضيف مؤتمرا بحثيا حول السياسة النقدية في الأسواق الناشئة الذي ينظمه المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية في مايو من العام المقبل.

وقال البنك المركزي لجمهورية تركيا في بيان على موقعه على الإنترنت: "لتعزيز البحوث حول السياسة النقدية في الأسواق الناشئة ومراجعة التجارب السابقة للاقتصادات الناشئة، سيعقد المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية مؤتمرا بحثيا حول السياسة النقدية في الأسواق الناشئة في 7-8 مايو 2025 في إسطنبول".

وقدم البنك قائمة طويلة بالموضوعات التي من المقرر أن يغطيها المؤتمر من السياسة النقدية وتدفقات رأس المال وأسعار الصرف إلى دور الجنوب العالمي في التفتت الجيوسياسي.

والمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية هو منظمة بحثية أمريكية خاصة غير ربحية "ملتزمة بإجراء ونشر البحوث الاقتصادية غير المتحيزة بين صناع السياسات العامة ورجال الأعمال والمجتمع الأكاديمي". تأسست في عام 1920 بسبب المناقشات التي دارت خلال العصر التقدمي حول توزيع الدخل.

وقال المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية في بيان بشأن المؤتمر المخطط له في اسطنبول: "في ظل المشهد المتطور للاقتصاد العالمي، يتداول صناع السياسات والاقتصاديون باستمرار حول ديناميكيات البنوك المركزية. وفي أوقات الأزمات الشديدة والصدمات الكبيرة، يحظى هذا الموضوع باهتمام متجدد حيث تواجه أطر السياسات التقليدية تحديات جديدة".

واستشهد المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية بالقضايا التي تواجهها الأسواق الناشئة مثل ماضيها المتقلب وبعض التحديات الحالية التي يحتاج صناع السياسات إلى التعامل معها، ومن المقرر أن يعقد المؤتمر البحثي المذكور لمعالجة هذه الموضوعات.

وقال: "إن القضية الرئيسية التي تواجه البنوك المركزية اليوم، في مواجهة احتكاكات التعافي بعد الوباء والصراعات الجيوسياسية والتفتت العالمي، هي كيفية التعامل مع المشهد المتغير مع إعادة تكوين سلسلة التوريد التضخمية دون المساس باستقلاليتها ومصداقيتها".

وأضاف المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية أنه "لتعزيز البحث في هذه القضية وغيرها من القضايا ذات الصلة، وتسليط الضوء على الدروس المستفادة من التجارب السابقة في الأسواق الناشئة، سيعقد المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية مؤتمرا بحثيا في الفترة من 7 إلى 8 مايو 2025 في إسطنبول، تركيا. وسيستضيف البنك المركزي التركي المؤتمر".

كما غطى المكتب قائمة الموضوعات للمؤتمر مع تشجيع الباحثين على تقديم عروض تقديمية محتملة. وقال إن التقديمات ستكون مفتوحة حتى 6 فبراير وسيتم إخطار المؤلفين المختارين لتقديم الأوراق بحلول أواخر فبراير 2025.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوان الصيني يتراجع بسبب أرقام الاقتصاد الضعيفة
التالى البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه ...