أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

سعر البيتكوين ينخفض ​​مع تباطؤ التعافي

سعر البيتكوين ينخفض ​​مع تباطؤ التعافي
سعر البيتكوين ينخفض ​​مع تباطؤ التعافي

انخفض سعر البيتكوين يوم الاثنين، معاكسًا مساره بعد انتعاش قصير الأمد في عطلة نهاية الأسبوع، مع التركيز بشكل مباشر على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.

شهدت أسواق العملات المشفرة بعض الخسائر بعد محاولة اغتيال ثانية للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يوم الأحد، على الرغم من أن ترامب لم يصب بأذى وتم القبض على المهاجم. قدم ترامب منصة مؤيدة للعملات المشفرة.

انخفض البيتكوين بنسبة 2.7٪ إلى 58483.3 دولارًا وظل الرمز المميز ضمن نطاق تداول 50.000 إلى 60.000 دولار أمريكي طوال معظم العام.

كانت أحجام التداول خافتة إلى حد ما بسبب العطلات في السوق في اليابان وكوريا الجنوبية.

من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ختام اجتماع استمر يومين يوم الأربعاء، على الرغم من انقسام الأسواق بشأن حجم الخفض المحتمل.

أظهرت CME Fedwatch أن المتداولين يقدرون احتمالية بنسبة 50٪ لخفض 25 أو 50 نقطة أساس.

لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف هذا الأسبوع، والتي يتوقع المحللون أن تخفض الأسعار بما لا يقل عن 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

إن انخفاض الأسعار يبشر بالخير لأسواق العملات المشفرة، نظرًا لطبيعتها المضاربية للغاية. لقد كانت العامل الرئيسي وراء سوق العملات المشفرة الصاعدة في عام 2021.

لكن سوق العملات المشفرة كانت تكافح مع انخفاض ممتد في اهتمام التجزئة على مدى العامين الماضيين، مع إطلاق صناديق التداول الفوري للبيتكوين هذا العام مما يوفر دفعة محدودة فقط.

ومن بين أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا، انخفضت العملات البديلة الرئيسية أيضًا جنبًا إلى جنب مع البيتكوين، وسط ندرة الإشارات الإيجابية للقطاع.

انخفضت عملة الإيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، بنسبة 5.6% إلى 2281.39 دولارًا، بينما انخفضت عملات SOL وMATIC وADA وXRP بنسبة تتراوح بين 0.5% و5% ومن بين رموز الميم، خسرت عملة DOGE 3.8%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
التالى الدولار ينخفض ​​وسط تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية