أخبار عاجلة

الأسواق في انتظار ليلة الحسم في 3 بنوك عالمية.. ...

الأسواق في انتظار ليلة الحسم في 3 بنوك عالمية.. ...
الأسواق في انتظار ليلة الحسم في 3 بنوك عالمية.. ...

 


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في اسواق المال والأعمال والشركات والطاقة وكل جديد لليوم الأحد 15 سبتمبر.. تأتيكم من بانكير.. فأبقوا معنا
 

البداية من الأسواق العالمية والتي تترقب اجتماعات 3 بنوك مركزية كبرى.

وتترقب الأسواق العالمية هذا الأسبوع الثالث من سبتمبر اجتماع الفيدرالي الأميركي والذي سيكون الأخير قبل الانتخابات الأميركية، حيث من المتوقع أن يخفض الفائدة لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات.

وتقف الفائدة اليوم بين 5.25 و5.5% وهي الأعلى منذ 23 عاما، ويعد أمر التخفيض محسوما ولكن ما هو غير واضح ما إذا كان الفيدرالي سيخفضها بنحو 25 أو 50 نقطة أساس.
وفي القارة الأوروبية وبعد خفض المركزي الأوروبي الفائدة الأسبوع الماضي 25 نقطة أساس وإشارة لاجارد لإمكانية خفض إضافي في أكتوبر، تراقب الأسواق قرار بنك إنجلترا يوم الخميس وتشير التوقعات لتثبيت الفائدة عند 5% دون تغيير، وسيكون هناك أيضا اجتماع للمركزي التركي والذي من المقدر أن يبقي على الفائدة ثابتة عند 50%.

وأما بنك الشعب الصيني فمن المتوقع أن يبقي هو الأخر على الفائدة الرئيسية دون تغيير عند 3.85% علما أن هناك مطالبات لمزيد من التيسير النقدي.
 
الخبر التالي من تشيلي  وإغلاق أكبر مصنع للصلب في البلاد بعد 74 عاما على بدء تشغيله، بسبب سياسة الإغراق الصينية لسوق الصلب ما يضع آلاف الأشخاص في مواجهة البطالة.

وعلى مدى أجيال، تمحورت الحياة في مدينة تالكاوانو البالغ عدد سكانها 160 ألف نسمة والواقعة في منطقة بيوبيو على بعد 500 كلم عن العاصمة سانتياجو، حول مصنع الصلب الذي تحوّل إلى معلم فيها.

ويؤثر إغلاق المصنع مباشرة على 2700 وظيفة، بما في ذلك تلك التي يشغلها متعاقدون من الباطن، وعلى نحو 20 ألف وظيفة غير مباشرة، كما أنه يمثل نهاية إنتاج الصلب غير المعاد تدويره في البلاد.
ــــــــــ

وإلى سوق النفط وتوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك بسبب غضب الإعصار فرنسين

وقال مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية في الولايات المتحدة إن نحو 30 بالمئة من إنتاج النفط الخام و41 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي لا يزال متوقفا في خليج المكسيك، السبت، بسبب الإعصار فرنسين.

وأضاف المكتب أن الإعصار تسبب في توقف إنتاج أكثر من 522 ألف برميل من النفط يوميا و755 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

من الولايات المتحدة إلى الخليج العربي ووصول قيمة مشاريع الطاقة المتجددة المشغلة بالإمارات إلى 45 مليار درهم .
وأكد وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أن دولة الإمارات حققت تقدماً ملحوظاً في ارتفاع نسبة مساهمة إنتاج الطاقة النظيفة من إجمالي مزيج الطاقة؛ حيث وصلت إلى 27.83 بالمئة في عام 2023 وذلك في إطار المستهدف بحلول سنة 2030 وهو 32 بالمئة.

وقال بمناسبة المؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي تنطلق فعالياته الاثنين في أبوظبي: "إن الإمارات نجحت منذ عام 2019 إلى 2022، في مضاعفة قدرتها من الطاقة المتجددة.

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من الدنمارك حيث بيعت عملات معدنية نادرة بـ14.8 مليون يورو في مزاد بالدنمارك.

وفي نهاية جلسة مزايدات استمرت ثماني ساعات في العاصمة الدنماركية، بيعت القطع الـ286 المعروضة بمبلغ إجمالي قدره 14.82 مليون يورو، بحسب وكالة أنباء"ريتساو".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسواق في انتظار ليلة الحسم في 3 بنوك عالمية.. ...
التالى تعرف على حدود الاستبدال النقدي بالريال السعودي من البنوك للسفر لأداء مناسك العمرة