أخبار عاجلة

وكالة فيتش تتوقع خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع الفيدرالي

وكالة فيتش تتوقع خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع الفيدرالي
وكالة فيتش تتوقع خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع الفيدرالي

11:04 ص - الجمعة 13 سبتمبر 2024

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، في مذكرة، إن دورة تخفيف أسعار الفائدة التي يعتزم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تنفيذها ستكون معتدلة وفقاً للمعايير التاريخية؛ وذلك عندما يبدأ في خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه للسياسة النقدية المقرر في سبتمبر الجاري.

5446.jpg

وفي تقريرها عن التوقعات الاقتصادية العالمية لشهر سبتمبر، توقعت «فيتش» خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعي البنك المركزي في سبتمبر وديسمبر، قبل أن يخفض أسعار الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس في عام 2025 و75 نقطة أساس في عام 2026.

وأوضح التقرير أن هذا سيصل إلى إجمالي 250 نقطة أساس من التخفيضات في 10 خطوات على مدار 25 شهراً، وأن متوسط التخفيض من أسعار الذروة إلى القاع في دورات التخفيف من قبل الفيدرالي السابقة حتى منتصف الخمسينات من القرن الماضي كان 470 نقطة أساس، مع متوسط مدة 8 شهور.

وأشارت الوكالة في التقرير إلى أن أحد الأسباب التي تجعلنا نتوقع أن يمضي بنك الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف السياسة النقدية بوتيرة خفيفة نسبياً، هو أن التضخم ما زال حاضراً، وهناك ما يجب القيام به تجاهه.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع أغلب الأسهم الآسيوية بدعم من خفض الفائدة الأمريكية
التالى سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في البنك المركزي المصري