أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

وحدة بحوث "الكويت الوطني" تتوقع خفض المركزي ...

وحدة بحوث "الكويت الوطني" تتوقع خفض المركزي ...
وحدة بحوث "الكويت الوطني" تتوقع خفض المركزي ...

12:41 م - الأحد 8 سبتمبر 2024

توقعت وحدة بحوث بنك الكويت الوطني، أن يشرع البنك المركزي المصري في دورة التيسير النقدي في اجتماعه القادم المقرر عقدة في 17 أكتوبر 2024، عبر خفض أسعار الفائدة بنسبة 2 % أو 3%

5437.jpg

وعدلت وحدة بحوث بنك الكويت من توقعاتها السابقة بشأن قرب تخفيض البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 400 نقطة أساس في الفترة من سبتمبر حتى نهاية ديسمبر 2024، إلى 3% في أكتوبر المقبل.

كما عدلت توقعاتها بخصوص معدل التضخم في مصر، حيث تتوقع تضخما بنهاية العام 2024 دون مستوى 25%، على أن يواصل الهبوط مقتربا من 15 - 17% بحلول نهاية الربع الأول من عام 2025.

وأشار التقرير إلى أن التأثير المباشر والجولة الثانية لتخفيضات الدعم الأخيرة تتوافق حتى الآن مع تقديراتنا سيتم تأكيد ذلك بشكل أكبر من خلال أرقام التضخم لشهر أغسطس، وبالتالي لا تتوقع مخاطر صعودية على الاقتصاد على خلفية التدابير المالية المحلية، ومن المفترض أن يساعد التخفيض القادم لأسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي جميع الأسواق الناشئة، بما في ذلك مصر لخفض تكاليف الاقتراض.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 0.98 بالمئة في أغسطس
التالى ضبط قضايا اتجار "بالعملات الأجنبية" المختلفة بقيمة 4 مليون جنيه خلال 24 ساعة