أخبار عاجلة

زيلا كابيتال: توقعات بتثبيت سعر الفائدة في مصر ...

زيلا كابيتال: توقعات بتثبيت سعر الفائدة في مصر ...
زيلا كابيتال: توقعات بتثبيت سعر الفائدة في مصر ...

05:56 م - الخميس 5 سبتمبر 2024

توقعت رئيسة البحوث بشركة زيلا كابيتال، آية زهير، أن يقوم البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم. وأشارت زهير في مقابلة مع "العربية Business" إلى أن المركزي يتبنى موقفًا مراقبًا للتأثيرات الناجمة عن زيادة أسعار الوقود والكهرباء الأخيرة، ومدى انعكاسها على معدلات التضخم خلال الأشهر المقبلة. ورغم التوقعات بتثبيت الفائدة، أكدت أن قرارات لجنة السياسة النقدية في الاجتماعات المقبلة ستعتمد على المتغيرات الاقتصادية، مع احتمالية بدء خفض الفائدة في الربع الرابع من هذا العام أو مطلع العام المقبل.  

5437.jpg

وأوضحت زهير أن قراءة التضخم لشهر أغسطس، المتوقع صدورها الأسبوع المقبل، ستعكس تأثير هذه الزيادات، مع توقع زيادة طفيفة في التضخم لهذا الشهر وزيادة أكبر في سبتمبر بالتزامن مع عودة الدراسة. يجدر بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي تستهدف السيطرة على معدلات التضخم التي بلغت 25.7% في يوليو الماضي، مع تراجع للشهر الخامس على التوالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نادر خزام: «الكازار للتطوير العقاري» تستهدف افتتاح 3 مشروعات جديدة خلال أيام
التالى جولدمان ساكس وسيتي جروب يخفضان توقعات نمو الصين في 2024 إلى 4.7%