الفراخ بكام النهارده ؟ .. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس 4 إبريل 2024 في جميع الأسواق

الفراخ بكام النهارده ؟ .. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس 4 إبريل 2024 في جميع الأسواق

في ظل الجهود المبذولة لتحقيق استقرار في أسعار السلع الأساسية، يأتي قطاع الدواجن كأحد القطاعات الحيوية التي تلقى اهتمامًا خاصًا من قبل الحكومة المصرية ، وقد أثمرت هذه الجهود مؤخرًا عن استقرار ملحوظ في أسعار الفراخ بعد تطبيق مبادرة “اتحاد منتجي الدواجن” التي أسهمت في خفض الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%.

الوضع الحالي لأسعار الفراخ

وفقًا لآخر التحديثات، فإن سعر الفراخ البيضاء قد استقر عند 86 جنيهًا للكيلو في بورصة الدواجن، بينما يصل سعرها للمستهلك في المحال التجارية إلى 95 جنيهًا للكيلو ، وبالنسبة للفراخ البلدي، فقد استقر سعرها عند 115 جنيهًا للكيلو في البورصة، و125 جنيهًا للكيلو للمستهلك في المحال التجارية.

أهداف وتفاصيل مبادرة اتحاد منتجي الدواجن

تهدف المبادرة التي أطلقها مجلس الوزراء إلى دعم المستهلكين من خلال تخفيض أسعار الدواجن والبيض، حيث يُتوقع أن يكون سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة 85 جنيهًا، والذي يصل إلى المستهلك بسعر 95 جنيهًا ، وكما يُقدَّر سعر كرتونة بيض المائدة بـ135 جنيهًا.

تأثيرات استقرار أسعار الفراخ على السوق

يُشير عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إلى أن استقرار الأسعار يُعدُّ مؤشرًا إيجابيًا يعكس جهود خفض التكاليف وتقديم منتجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة ، هذا الاستقرار يُسهم في زيادة ثقة المستهلكين والمنتجين، ويُتيح فرصًا أفضل لتنمية القطاع وتحسين دخل المنتجين، مما يُعزز من استدامة الصناعة اقتصاديًا.

دور الحكومة في دعم القطاع

لا يُمكن إغفال دور الحكومة في تحقيق هذا التوازن عبر تنفيذ مبادرات وسياسات تُحسِّن من البيئة التنظيمية للقطاع ، كما يُطالب بضرورة تعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي لزيادة الإنتاجية وجودة المنتجات.

إذًا، يُمكن القول إن استقرار أسعار الفراخ في مصر يُمثِّل نجاحًا للسياسات التي تُطبَّق في قطاع الدواجن ، ومع استمرار هذه المبادرات، يُمكن توقُّع مزيد من التحسُّنات التي ستُفضِي إلى تطور هذه الصناعة وتحقيق فائدة أكبر لكافة أطرافها من منتجين ومستهلكين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *