أخبار عاجلة
محاكمة المتهمين بغسل الأموال من تجارة المخدرات -
توقعات طقس المغرب اليوم الثلاثاء -

كشف أسباب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي.. وعمرو أديب: شيء لا يصدقه عقل (تفاصيل)

كشف أسباب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي.. وعمرو أديب: شيء لا يصدقه عقل (تفاصيل)
كشف أسباب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي.. وعمرو أديب: شيء لا يصدقه عقل (تفاصيل)

بدأ خبراء المعمل الجنائي في معاينة حريق مدينة الإنتاج الإعلامي، الذي نشب في الحي الشعبي، على امتداد فدانين؛ من أجل كشوف ملابساته والتوصل إلى أسبابه وتقدير حجم الخسائر التي خلفها الحريق.

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من إخماد حريق مدينة الإنتاج الإعلامي ومنع امتداده إلى الاستوديوهات وأماكن التصوير والمناطق المجاورة، بعد دفع 20 سيارة إطفاء إلى مكان الحريق.

عمرو أديب:  شيء لا يصدقه عقل

وطمأن الإعلامي عمرو أديب المواطنين عبر برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة إم بي سي مصر، بأنه تمت السيطرة على حريق مدينة الإنتاج الإعلامي بشكل كامل، مؤكدا أن "الاستديو بتاعي شغال عادي، وبرامج MBC طالعة عادي ما فيش أي مشكلة، وما عرفناش السبب لحد دلوقتي. مدينة الإنتاج دي صرح كبير مشروع عبقري وضخم، شيء لا يصدقه عقل".

وأشار إلى أنه أول واحد اشتغل في مدينة الإنتاج الإعلامي منذ أكثر من 25 سنة، وكان عبارة عن هنجر خشب، ولم يكن هناك المحور، كان طريق الفيوم، الآن مناطق التصوير والاستوديوهات الحديثة والأقمار الصناعية والنايل سات".

بيان وزارة الداخلية

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا، أكدت فيه سيطرة قوات الحماية المدنية على الحريق الذي نشب بمدينة الإنتاج الإعلامى بالجيزة بدون وجود أي إصابات.

وأفاد بيان وزارة الداخلية بأن مشرف مناطق التصوير وأحد أفراد الأمن بالمدينة قالا إنهما شاهدا أدخنة منبعثة من أحد الأسلاك الكهربائية بأرضية سطح منزل بمنطقة التصوير الخارجي، وهي منطقة مقام عليها نموذج ديكور للحي الشعبي، وأضافا أن النيران امتدت إلى باقي أجزاء الديكور المجاورة بمنطقة التصوير، فاحتراق الديكور، وهو ما أيده مسؤول مناطق التصوير الخارجي.

مدير الأمن يعاين جهود السيطرة على حريق نشب بديكور أحد مواقع التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي

830.jpg
حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

مدير أمن الجيزة يتابع إخماد حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

وفور اشتعال الحريق توجه اللواء سامح الحميلي، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، إلى مكان حريق مدينة الإنتاج الإعلامي، وتابع جهود قوات الدفاع المدني التي تمكنت من إخماد الحريق.

مدير أمن الإنتاج الإعلامي يكشف سبب الحريق

وصرح اللواء أحمد أبو الفضل، مدير أمن مدينة الإنتاج الإعلامي، بأن قوات الحماية المدنية انتهت من إخماد حريق الحي الشعبي وأعمال التبريد، وتتم الآن معاينة الموقع من المعمل الجنائي.

وعن سبب الحريق الذي نشب بالحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي قال أبو الفضل إن التحريات الأولية توصلت حتى الآن إلى أن ماسا كهربائيا وراء الحريق، وأنه حدث بسبب تحمُّص خشب الاستديوهات الخارجية بالحي الشعبي من أشعة الشمس، موضحا أنها مبنية منذ فترة طويلة؛ لذا احترقت بسرعة.

وأكد أن حريق الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي المقام على مساحة فدانين التهم جميع محتوياته، ولكنه لم يمتد إلى الأحياء المجاورة، ولم يسفر عن أي إصابات.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار مقابل الطماطم اليوم في مصر.. وتوقعات بنزولها إلى 8 جنيهات
التالى بعد الزحزحة.. بدء أسبوع الزحولة في حالة الطقس الأيام المقبلة في مصر